16:36 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قالت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية إن بيونغ يانغ تستعد لإرسال منشورات دعائية عبر حدودها الجنوبية منددة بالمنشقين الكوريين الشماليين وبكوريا الجنوبية، ردا على المنشورات التي يتم إرسالها من الجنوب مع تصاعد حدة التوترات بين البلدين.

    وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية إن "الشعب الكوري الشمالي الغاضب في جميع أنحاء البلاد يمضي قدما بشكل فعال في الاستعدادات لبدء توزيع منشورات على نطاق واسع". 

    وأضافت الوكالة أن "كل فعل لا بد وأن يقابل برد فعل مناسب ولا يمكن للمرء أن يشعر بمدى الايذاء الذي يسببه إلا عندما يجرب ذلك بنفسه".

    وقد وصلت التطورات بين الكوريتين إلى مستويات عالية، حيث هددت كوريا الشمالية بإحباط جميع المشروعات المشتركة والقيام بعمل عسكري ضد ما وصفته بالعدو، متحججة بفشل الجنوب في منع المنشقين من إرسال المنشورات التي تنتقد الزعيم الشمالي عبر الحدود.

    وقامت كوريا الشمالية، الثلاثاء الماضي، بتفجير مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين في بلدة كيسونغ الحدودية، وهو رمز للمصالحة أنشئ بعد إعلان بانمونجوم الصادر بعد قمة الرئيس مون جيه-إن والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون في عام 2018.

    انظر أيضا:

    كوريا الجنوبية... أوامر للجيش على الجبهة الشمالية بالاستعداد الكامل للمواجهة
    حضور طاغ في غيابه... شقيقة زعيم كوريا الشمالية تكشف من يمنحها هذه السلطة
    "الرد بقوة دون تردد"... أقوى تهديد موجه إلى كوريا الشمالية
    "مشهد مروع"... كوريا الشمالية تنشر فيديو وصور تفجير مكتب الاتصال المشترك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook