11:21 GMT03 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أشار الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم السبت، إلى أن إيران ستبحث مسألة إلزام السكان في غضون أيام باستعمال الكمامات في الأماكن العامة والمناطق المغطاة.

    وقال في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي الإيراني: "قد نجعلها إلزامية خلال أسبوع أو نحو ذلك... وبخاصة في الأماكن المزدحمة والمناطق المغطاة، لكن لابد أولا من توفير كمامات بأسعار معقولة.

    وتأتي تصريحات الرئيس الإيراني مع استمرار الزيادة في حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، التي تجاوزت 200 ألف حالة.

    وأكد حسن روحاني، خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة "كورونا"، اليوم السبت، أنه يتعين على الجميع الاستعداد لصراع طويل مع وباء كورونا، مشددا على الالتزام بالبروتوكولات الصحية لتفادي الاصابة بالفيروس، بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

    وتابع أن أحد قرارات اجتماع اليوم في اللجنة الوطنية لمكافحة "كورونا" المستجد أنه في غضون الأسبوعين المقبلين، سيتم إعداد خطة لفرض استخدام الكمامات في بعض الأماكن.

    وأضاف: لن يختفي هذا الفيروس من تلقاء نفسه، ولا يمكننا القول بأنه سيختفي في غضون شهرين، لذلك يجب أن نعد أنفسنا لمواجهة طويلة الأمد معه، كما لا يمكننا فعل أي شيء بجعل الشعب الإيراني محصن ضد هذا الفيروس 100٪.

    وحذرت السلطات الإيرانية من احتمال إعادة فرض تدابير صارمة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد أن زيادة الإصابات في الأونة الأخيرة.

    أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم السبت تسجيل أكثر من 2300 إصابة جديدة بوباء (كوفيد-19)، ما رفع الإجمالي إلى ما يزيد عن 202 ألف حالة، توفى من بينها 9507.

    وقالت الناطقة باسم الوزارة، سيما سادات لاري، في مؤتمر صحافي اليوم السبت، "تسجيل 2322 إصابة جديدة بكورونا، والإجمالي يرتفع إلى 202584".

    انظر أيضا:

    روحاني يكشف أهم انجازات الاتفاق النووي
    روحاني يكشف عن مفاوضات "متعددة الأطراف" تجريها بلاده
    قهوة السودان...أسرار وعوالم خفية وجلسات روحانية
    صحيفة: لماذا رفض المرشد مبادرة أمريكية جديدة رغم موافقة روحاني وظريف
    روحاني: فيروس كورونا ضربة موجعة للاقتصاد الإيراني
    الكلمات الدلالية:
    كمامات واقية, حسن روحاني, إيران, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook