06:44 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، إن الاقتراح الذي قدمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لعقد قمة لما يسمى "الدول الخمس النووية" أثار اهتمام وزارة الخارجية الأمريكية.

    موسكو - سبوتنيك. وأضاف أنتونوف، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، "تحدثت مع مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية أمس وأعرب عن اهتمامه بشكل خاص بمقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فيما يتعلق بعقد اجتماع لقادة الدول النووية الخمس التابعة للأمم المتحدة في أقرب وقت ممكن لمناقشة تعزيز الأمن العالمي والإقليمي". 

    وردا على سؤال حول الخطط المقبلة لمحادثات خفض الأسلحة النووية بين روسيا والولايات المتحدة، قال أنتونوف إن "هناك تفهما متزايدا في واشنطن بأن الوقت قد حان للصين للانضمام إلى هذه المحادثات"، غير أن أنتونوف شدد على أن "قرار الانضمام إلى هذه المحادثات سيعود حصرا إلى بكين".

    وأضاف أنتونوف "فيما يتعلق بالصين، موقفنا بسيط ومفهوم، يتعين على الصين نفسها أن تقرر ما إذا كانت مثل هذه المشاورات أو المفاوضات ضرورية بالنسبة لها أم لا. ولن نجبر أصدقاءنا الصينيين ولن نضغط عليهم لاتخاذ قرارات تصب في صالح الأمريكيين".

    وأعرب بوتين في مقال عن الحرب العالمية الثانية، نشر الخميس الماضي عن أمله في عقد اجتماع شخصي لقادة الدول النووية الخمس التابعة للأمم المتحدة في أقرب وقت ممكن، شاكرا لاتفاق الشركاء الدوليين على عقدها.

    ووفقا للرئيس الروسي، من الضروري إجراء مناقشة مفتوحة حول قضايا الحفاظ على السلام، وتعزيز الأمن العالمي والإقليمي، والسيطرة على الأسلحة الاستراتيجية، فضلا عن الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب والتطرف والتحديات والتهديدات الرئيسية الأخرى.

    انظر أيضا:

    "الدولية للطاقة الذرية": نراقب البرنامج النووي لكوريا الشمالية عبر الأقمار الصناعية
    السعودية تؤكد دعمها للوكالة الدولية للطاقة الذرية لتكثيف التفتيش على أنشطة إيران النووية
    إيران: لن نسمح للوكالة الدولية للطاقة للذرية بتفتيش مواقع نووية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook