15:00 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بدأت السلطات الكندية تحقيقا بعد العثور على 38 من الجراء النافقة من فصيلة "بولدوغ فرنسي"، على متن رحلة تابعة لـ "الخطوط الجوية الأوكرانية الدولية" قادمة من كييف.

    وذكرت شبكة "سي بي سي" الكندية، نقلاً عن المكتب الصحفي التابع لوزارة الداخلية الأوكرانية، بأن الحديث يدور عن رحلة "كييف - تورونتو"، التي كان على متنها 500 جرو، والتي نفق منها 38 من بين من هذه الجراء وأصيب آخرون بالجفاف. شرطة منطقة كييف فتحت قضية جنائية بموجب المادة 299 ("إساءة معاملة الحيوانات") من القانون الجنائي الأوكراني، والتي تنص عقوبتها على السجن لمدة تصل إلى ثماني سنوات.

    وبحسب القناة التلفزيونية الكندية، وصلت الطائرة إلى مطار بيرسون الدولي في تورونتو الكندية الأسبوع الماضي، في 13 يونيو/حزيران الجاري.

    وقال المتحدث باسم وكالة التفتيش على الأغذية الكندية، "أثناء الفحص عثر على 38 من (الجراء) كانت قد نفقت لدى وصولها".

    وأضافت الوكالة بأن: "ممثلي وكالة التفتيش على الأغذية الكندية، يحققون حاليا في الظروف المحيطة بهذا الحادث وسيحددون الخطوات الأخرى بعد الانتهاء من التحقيق".

    الخطوط الجوية الأوكرانية الدولية، أصدرت فيما يتعلق بالحادث، بياناً على الـ "فيسبوك"، أعربت فيه عن تعازيها جراء نفوق تلك الحيوانات.

    وجاء في البيان: "تعمل الخطوط الجوية الأوكرانية الدولية، مع السلطات المحلية لتحديد ما حدث وإجراء التغييرات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحالة".

    انظر أيضا:

    نفوق عشرات الحيوانات في حريق بحديقة حيوان في ألمانيا
    تسبب في نفوق 500 مليون حيوان... علماء يتوصلون لطائر أشعل حرائق أستراليا
    وصف بـ "الكاذب"... نفوق "الحوت القاتل" في مصر
    الكلمات الدلالية:
    جرو, كندا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook