22:01 GMT12 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    سلمت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، السفير الروماني في طهران مذكرة احتجاج على خلفية وفاة القاضي الإيراني غلام رضا منصوري في رومانيا.

    واستدعت الخارجية الإيرانية السفير الروماني إلى وزارة الخارجية الإيرانية وسلمته مذكرة دعت فيها إلى اتخاذ إجراءات سريعة من قبل السلطات الرومانية المعنية لتوضيح سبب وفاة القاضي منصوري.

    وبحسب وكالة "فارس" الإيرانية، دعت المذكرة الإيرانية السلطات الرومانية ذات الصلة إلى اتخاذ إجراءات فورية وسريح لتوضيح أسباب وملابسات وفاة القاضي غلام رضا منصوري.

    وسلم مدير عام الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية الإيرانية السفير الروماني مذكرة رسمية من وزارة الخارجية، دعت فيها الخارجية الإيرانية إلى "التعجيل بإجراءات السلطات الرومانية ذات الصلة للتحقيق في سبب وفاة غلام رضا منصوري، أحد الرعايا الايرانيين، والإعلان عنه".

    وتوفى غلام رضا منصوري وهو متهم بقضايا فساد اقتصادية في إيران، يوم الجمعة الماضي في رومانيا.

    وكان منصوري قد نشر مقطع فيديو له أشار فيه إلى نيته الذهاب إلى السفارة الإيرانية في رومانيا بهدف التنسيق لعودته إلى البلاد لاستكمال إجراءات المحاكمة.

    ونوه مدير عام الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية الإيرانية على دور وواجب الحكومة الرومانية في ضمان سلامة غلام رضا منصوري، الذي كان خاضعا لمراقبة الشرطة الرومانية.

    وأشار المدير العام إلى طلب أسرة المتوفى الحصول على المعلومات الوافية، بالإضافة إلى وأهمية هذه القضية بالنسبة للرأي العام الإيراني مؤكدا ضرورة الإسراع في إنجاز التحقيقات الطبية والقانونية والكشف عن أسباب الوفاة ونقل الجثة بأسرع وقت إلى البلاد.

    وبدوره، أشار السفير الروماني إلى أنه سيقدم نتائج التدابير المتخذة حول هذه القضية من قبل بلاده إلى إيران الحصول على رأي مسؤولي بلاده في هذا الصدد.

    انظر أيضا:

    باحثون يحذرون: الأدوات الكهربائية أصبحت أقصر عمرا
    بهدف تقويض "غوغل"... "فيسبوك" تستحوذ على شركة خرائط
    علماء يلتقطون أول صورة للطاقة المظلمة و"المقابر النجمية" في الكون.. صور وفيديو
    لأول مرة في التاريخ... علماء يحددون مؤشرات وجود الحضارات الذكية في الفضاء... صور
    سر قديم... علماء يابانيون يكشفون علاقة الأسماك بتصنيع التكنولوجيا المتطورة
    الكلمات الدلالية:
    رومانيا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook