20:59 GMT28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    كشف والد المحامية السابقة، الصحفية الصينية، تشانغ زان، التي عملت في تغطية أحداث تفشي وباء فيروس كورونا المستجد في وسط البلاد، عن اعتقالها رسميا من قبل قوات الأمن في شنغهاي بتهمة التسبب في اضطرابات عامة.

    وبحسب صحفية "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، تم إبلاغ أسرة الصحفية باعتقالها بتهمة "إحداث مشاجرات وإثارة المشاكل"، وهي تهمة شاملة تستخدمها السلطات في كثير من الأحيان لاحتجاز المعارضين في الصين.

    وكانت تشانغ، 37 سنة، محتجزة لدى الشرطة في المنطقة، بحسب الإشعار الرسمي الموجه لوالديها. وقال الأب: "أنا قلق للغاية بشأن صحتها وظروف الاحتجاز وأمها محطمة. ليس لدينا أي اتصالات أو أموال لإخراجها - نحن في وضع ضعيف للغاية".

    سافرت تشانغ المقيمة في شنغهاي إلى ووهان – شهدت التفشي الأول لفيروس كورونا المستجد أواخر العام الماضي. وكانت تبث مباشرة ما شاهدته في المدينة على "تويتر" و"يوتيوب" وغيرها من منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

    كما كتبت تشانغ مقالا انتقدت فيه طريقة استجابة السلطات لتفشي المرض في مدينة ووهان، قائلة إن الحكومة فرضت إجراءات تنتهك حقوق الإنسان للناس.

    وظهر الفيروس المستجد الذي تحول إلى وباء عالمي، في مدينة ووهان الصينية نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وتفشى بشكل سريع في البلاد قبل أن تسيطر السلطات على انتشاره عبر إجراءات الإغلاق الصارمة.

    ووفقًا للبيانات الرسمية، سجلت الصين أكثر من 83 ألف إصابة بمرض "كوفيد 19" الذي يسببه الفيروس، إلى جانب 4600 وفاة. وتخطت الإصابات العالمية حتى الآن 9.25 مليون إصابة ووصلت الوفيات إلى 475 ألف وفاة.

     أين تذهب هذا الصيف... وجهات سياحية تستعد لاستقبال الزائرين
    © Sputnik . Mohamed Hassan
    أين تذهب هذا الصيف... وجهات سياحية تستعد لاستقبال الزائرين

    انظر أيضا:

    فيديو يوثق المناوشات الأخيرة بين الجنود الصينيين والهنود على الحدود
    الصين تجري تجربة على لقاح لفيروس كورونا في الإمارات
    بومبيو: مساهمات الصين في مكافحة كورونا "لا تذكر"
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook