00:58 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    هدد قاض برازيلي رئيس جمهورية بلاده، جايير بولسونارو، بغرامة مالية حال أصر الأخير على عدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

    وقالت رويترز إن القاضي ريناتو بوريلي أمر بولسونارو بوضع كمامة في الأماكن العامة بعد أن شارك في مسيرات سياسية دون استخدامها في خضم ثاني أسوأ تفش لفيروس كورونا في العالم.

    وقال بوريلي إن بولسونارو سيتعرض لغرامة قدرها 2000 ريال (387 دولارا) في اليوم إذا استمر في عصيان مرسوم محلي في المنطقة الاتحادية المحيطة بالعاصمة يهدف إلى الحد من انتشار الوباء.

    وقال الادعاء العام للبرازيل، الذي يدافع عن المصالح القانونية للحكومة، في بيان إنه يدرس سبل إلغاء القرار.

    يشار إلى أن البرازيل تعاني أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم بعد الولايات المتحدة، وتقول وزارة الصحة إن الفيروس أودى بحياة أكثر من 51 ألف شخص في البرازيل وأصاب أكثر من 1.1 مليون، وجعل ذلك البرازيل مكانا رئيسيا لتجارب اللقاحات التي بدأت في مطلع الأسبوع للقاح طورته جامعة أكسفورد.

    وقال وزير الصحة البرازيلي المؤقت أمس الثلاثاء إن الحكومة ستوقع على الأرجح اتفاقا هذا الأسبوع لإنتاج اللقاح التجريبي للجامعة محليا.

    وانتقد الرئيس أوامر الإغلاق والتباعد الاجتماعي الصادرة عن حكام ورؤساء البلديات ، قائلاً إن أضرارهما الاقتصادية أسوأ من المرض.

    انظر أيضا:

    بوتين يبحث مع نظيره البرازيلي كورونا والطاقة والزراعة والتعاون ضمن بريكس
    الأسوأ بعد الولايات المتحدة... إصابات كورونا في البرازيل تقترب من 980 ألفا
    المركز الثاني عالميا… إصابات "كورونا" في البرازيل تتجاوز حاجز المليون
    جامعة بريطانية تبدأ التجارب على مصل لكوفيد-19 في البرازيل
    الكلمات الدلالية:
    فيروس, البرازيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook