00:58 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، من الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي بالضغط على إسرائيل من أجل التراجع عن تنفيذ خطتها لضم أراض فلسطينية محتلة.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال أبو الغيط خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي لمناقشة القضية الفلسطينية: "الجامعة العربية مقتنعة بأن خطة الضم الإسرائيلية تمثل تهديدا للاستقرار وتصعيدا للعنف وتهديدا للسلم بالمنطقة".

    وأضاف أبو الغيط: "حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع".

    وتابع أبو الغيط في الاجتماع الذي أجري بتقنية الفيديو كونفرانس: "الإسرائيليون يعتقدون أن فرض الأمر الواقع هو الحل واستبعدوا حل الدولتين".

    وأضاف: "آمل أن تقروا بخطورة التحركات الإسرائيلية ويجب على المجلس (مجلس الأمن الدولي) حث إسرائيل على عدم اتخاذ خطوات أحادية تؤجج الصراع بالمنطقة".

    وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الأربعاء، إن نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، قد أكد في تصريحات صحفية سابقة، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والمنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، سيقدمان إفادة لأعضاء المجلس بشأن خطة الضم الإسرائيلية.

    يشار إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد أعلن أكثر من مرة، أن حكومته ستضم 30% من مساحة الضفة الغربية، مطلع شهر يوليو/ تموز المقبل.

    بدورها، أعلنت القيادة الفلسطينية، في التاسع عشر من مايو/ أيار الماضي، أن منظمة التحرير ودولة فلسطين في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين، الأمريكية والإسرائيلية.

    انظر أيضا:

    مجلس الأمن الدولي يبحث خطة "الضم"
    رئيس "النواب" الأردني يدعو البرلمانات العربية للتعبير عن رفض خطة الضم
    استطلاع أردني: خطة "الضم" الإسرائيلية التهديد الخارجي الأول لبلادنا
    المبعوث الأممي للشرق الأوسط أمام مجلس الأمن: على إسرائيل التراجع عن خطة الضم
    معاونو ترامب يبدأون بحث خطة إسرائيل ضم أراض في الضفة الغربية
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, إسرائيل, أحمد أبو الغيط, أبو الغيط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook