00:43 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أظهرت صور حديثة التقطت عبر الأقمار الصناعية أن الصين أعادت بناء وتوسيع معسكر بجبال الهيمالايا، قرب مكان الاشتباك الحدودي المميت مع الهند الذي وقع هذا الشهر.

    وبحسب شبكة "سي إن إن"، التقطت الصور من قبل شركة الأقمار الصناعية الأمريكية "ماكسار تكنولوجيز"، الاثنين، بعد أسبوع من سقوط 20 قتيلًا من الجنود الهنود على الحدود.

    وتقول بكين إن الاشتباك القاتل بدأ عندما عبرت القوات الهندية إلى الأراضي الخاضعة لسيطرة الصين وحاولت تفكيك مخيم أقامه الجيش الصيني في وادي جالوان. تدعي الهند أن هناك قتلى من الجانب الصيني الذي لم يؤكد الأمر.

    الصور الجديدة تظهر توسعًا كبيرًا في المعسكر الصيني على ضفاف النهر منذ القتال في ليلة 15 يونيو/ حزيران، قرب منطقة حدودية متنازع عليها.

    وقال ناثان روسر الباحث بمعهد السياسة الاستراتيجية الأسترالي، والذي نشر الصور لأول مرة، يوم الخميس، إن "الموقع الصغير، نما حجمه بشكل كبير. القوات الهندية لن تفكك هذا".

    وأضاف روسر أن تحليله لصور الأقمار الصناعية أظهر أنه منذ مايو/ أيار، ارتفع عدد القوات الصينية والمركبات داخل كيلومتر واحد من الحدود من ثلاثة إلى 46 بينما انخفض في الجانب الهندي من 84 إلى 17.

    من الأقوى عسكريا... الهند أم الصين
    © Sputnik /
    من الأقوى عسكريا... الهند أم الصين

    انظر أيضا:

    وزير هندي يكشف خسائر الصين البشرية جراء الاشتباك الحدودي بين البلدين
    رسائل حربية... مقاتلات "سوخوي 30" تنتشر بالقرب من الحدود الهندية الصينية
    بعد النزاع مع الصين... الهند تريد شراء 33 مقاتلة روسية على وجه السرعة
    الكلمات الدلالية:
    الهند, الصين, حرس الحدود
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook