06:39 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفادت وسائل إعلام أفغانية، اليوم الأحد، بمقتل 6 عسكريين من الجيش الأفغاني وذلك بعد هجوم إرهابي منظم من قبل مسلحين تابعين لحركة طالبان الإرهابية شمالي البلاد.

    وذكرت وكالة "تولو نيوز" الأفغانية أن مسلحين تابعين لحركة طالبان هاجمت نقطة تفتيش أمنية في إقليم قندوز شمالي البلاد مما أسفر عن مقتل 6 جنود وجرح أخرين.

    وأكد المصدر أمني للوكالة أنه تم تصفية أربعة من طالبان وإصابة اثنين آخرين.

    وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة ستبدأ في سحب قواتها من أفغانستان، كجزء من اتفاق السلام مع حركة "طالبان"، الذي شارك فيه رئيس مكتبها السياسي الملا عبد الغني برادر، وعن الولايات المتحدة مبعوثها للمصالحة الأفغانية، زلماي خليل زاد.

    وينص الاتفاق الذي نشرته السفارة الأمريكية في كابول على أن تتعهد طالبان بقطع العلاقات مع تنظيم "القاعدة" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) ومواصلة الحرب على تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) وانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان خلال 14 شهرا.

    وينص الاتفاق على تقليص الولايات المتحدة وحلفائها والتحالف لقواتهم إلى 8600 فرد خلال 135 يوما "بشكل متناسب"، فضلا عن سحب الولايات المتحدة، وحلفائها والتحالف لكافة قواتهم من 5 قواعد عسكرية.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook