00:54 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قال مندوب إثيوبيا في الأمم المتحدة، إن بلاده لن تتسبب في إلحاق الضرر بمصر أو السودان، مضيفا: "لدينا واجب وطني بحماية شعبنا وتحقيق الرفاهية له".

    وأضاف: "الاتحاد الأفريقي لديه الإرادة والخبرة سعيا للتوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة"، مضيفا: "إثيوبيا تبحث عن استعمال مواردها بطريقة معقولة بعد حرماننا من ذلك"، بحسب ما نقلته "سكاي نيوز"، اليوم الاثنين.

    وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري أمام مجلس الأمن الدولي إن سد النهضة يهدد رفاهية ووجود الملايين من المصريين والسودانيين، بحسب صحيفة "اليوم السابع".

     
    وأشارت الصحيفة إلى قول شكري: "إن قضية سد النهضة لها تبعات مهولة على الشعب المصري تتطلب منا بذل الجهود والتعاون فيما بيننا للوصول لحل عادل لهذه القضية".

    وأضاف: "أزمة سد النهضة تهدد مورد المياه لـ100 مليون مصري وتشكل مخاطر على أمة بأثرها. لذلك لجأت مصر لمجلس الأمن لتجنب التصعيد في هذه الأزمة، ولأنها تدرك أهمية سد النهضة للشعب الإثيوبي، لكنه يحيق المخاطر بالمصريين والسودانيين والأثيوبيين إذا تم ملء السد من طرف واحد دون اتفاق".

    وقالت المندوبة الأمريكية بمجلس الأمن: "ندعو كل الأطراف للتعاون لحل أزمة سد النهضة"، مضيفة، خلال جلسة مجلس الأمن لبحث أزمة سد النهضة: "الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تحدث عن فرصة لاتفاق بشأن سد النهضة".

    انظر أيضا:

    بعد اتصالات مع مصر وإثيوبيا... الصين تعلن موقفها من أزمة سد النهضة
    إثيوبيا: بدء عمليات تطهير الغابات تمهيدا لملء سد النهضة خلال أسبوعين
    إثيوبيا: وضع اللمسات الأخيرة للاتفاق النهائي حول "سد النهضة" خلال 3 أسابيع
    تضارب في التصريحات.. ما حقيقة تأجيل ملء سد النهضة حتى اتفاق مصر والسودان وإثيوبيا؟
    الكلمات الدلالية:
    سد النهضة, الأمم المتحدة, إثيوبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook