15:02 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 150
    تابعنا عبر

    أصدرت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، بيانا بمناسبة ذكرى سقوط طائرة الركاب الإيرانية عن طريق الصواريخ الأمريكية، التي انطلقت من البارجة "يو إس إس فينسنس".

    وقالت الخارجية الإيرانية، عبر صفحتها الرسمية على "تويتر": "الخليج الفارسي شاهد على جرائم أمريكا في المنطقة". وأضافت: "ما هي حقوق البشر الأمريكية؟ الجواب: هو التزام منقطع النظير في قتل البشر".

    وتابعت الخارجية الإيرانية، في التغريدة: "الخليج الفارسي شهد منذ زمن بعيد جرائم أمريكا في المنطقة، فمنذ 32 عاما أقدمت أمريكا على إسقاط طائرة ركاب إيرانية ما أسفر عن مقتل 290 شخصا وإلى الآن لم تعتذر أمريكا ولم تخجل من فعلتها".

    وكانت الطائرة في ذلك اليوم، تنفذ الرحلة رقم 655 من طهران إلى دبي. ويتخلل الرحلة الهبوط في مطار بندر عباس، حيث توجد أيضا قاعدة جوية عسكرية إيرانية. وكانت الطائرة، مجهزة بجهاز إرسال مستجيب مدني وحلقت عبر الممر الجوي الدولي المعترف به. وتستغرق الرحلة عبر الخليج العربي عادة حوالي 30 دقيقة.

    وأصاب صاروخان مضادان للطائرات، أطلقا من على متن "فينسينز"، الطائرة على ارتفاع 4 آلاف متر. وقسم الانفجار الطائرة إلى جزأين. لم يكن هناك فرصة للركاب للبقاء على قيد الحياة. ووفقا لتقرير الحكومة الأمريكية، فإن طاقم السفينة حدد طائرة "إيرباص" المدنية، على أنها المقاتلة الإيرانية "إف-14".

    انظر أيضا:

    روحاني: أمريكا هزمت أمس في مجلس الأمن وهزمت سياسيا على يد إيران
    جهانغيري: إيران انتصرت في ساحة الحرب الاقتصادية مع أمريكا
    إيران تعلن لأول مرة عن التقاط صور حساسة ودقيقة من سوريا وإسرائيل وأمريكا
    ظريف: إيران قلقة من محاولات أمريكا زيادة الضغوط على سوريا
    أول تعليق من أمريكا على إصدار إيران أمر اعتقال بحق الرئيس ترامب
    الكلمات الدلالية:
    اخبار إيران, أمريكا, تحطم طائرة إيرانية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook