15:15 GMT09 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قال متحدث باسم الأمم المتحدة، مساء اليوم الجمعة، إنه تم وقف اثنين من موظفي عمليات حفظ السلام، التابعة للمنظمة الدولية في الشرق الأوسط عن العمل.

    وأفادت وكالة "دويتش فيله"، اليوم الجمعة، بأنه تم منح الموقوفين الاثنين إجازة إدارية دون أجر، بعد أن توصل تحقيق أولي إلى تورطهما في سوء سلوك جنسي في إسرائيل.

    وبدأ مكتب خدمات الرقابة الداخلية التابع للأمم المتحدة التحقيق بعد انتشار مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، يُظهر موظفا غير ميداني يمارس الجنس مع امرأة في سيارة تحمل علامة الأمم المتحدة أثناء مرورها في طريق ساحلي في تل أبيب.

    وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام أنطونيو غوتيريش، في بيان في وقت متأخر أمس الخميس: "تبين أن اثنين من الموظفين الدوليين الذكور اللذين كانا في مركبة الأمم المتحدة في تل أبيب، تورطا في سوء السلوك، بما في ذلك تصرفات لها طابع جنسي".

    وقال دوجاريك إن الفيديو ضم موظفين في هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة ومقرها القدس، والتي توفر مراقبين عسكريين لبعثات المراقبة في جنوب لبنان وهضبة الجولان، بحسب موقعها على الإنترنت.

    وأضاف أنه نظرا لخطورة الادعاءات تم منح الرجلين إجازة إدارية دون أجر، في انتظار نتائج تحقيقات مكتب خدمات الرقابة الداخلية.

    وردا على سؤال للتعليق على المسألة، طلبت متحدثة باسم هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة، الرجوع إلى بيان دوجاريك. وكانت الهيئة قالت في وقت سابق إن "السلوك الظاهر في (الفيديو) مقيت ويتعارض مع كل ما نمثله".

    وتم تصوير مقطع الفيديو ليلا ومدته 18 ثانية، وتم مشاركته على نطاق واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وتم تصويره على ما يبدو من قبل مصدر مجهول في شارع رئيسي في تل أبيب.

    انظر أيضا:

    صدمة داخل الأمم المتحدة بسبب "فيديو فاضح" في إحدى سياراتها بإسرائيل
    خبير مصري: عرض السيسي لملف "سد النهضة" أمام الأمم المتحدة أفضل نقطة تحول في الأزمة
    الأمم المتحدة تتفاوض لشراء هذا العقار لمرضى كورونا في الدول الفقيرة
    الكلمات الدلالية:
    فيديو فاضح, إسرائيل, الأمم المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook