10:14 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نفت وزارة الزراعة والشؤون الريفية في الصين، اليوم السبت، ما نشرته دراسات الأسبوع الماضي حول أن سلالة من إنفلونزا الخنازير تُعرف باسم (جي4) جديدة وأنها تصيب أو تمرض البشر والحيوانات بسهولة.

    ونقلت "رويترز" عن وزارة الزراعة الصينية، بيانا قالت فيه إن "الإعلام تناول الدراسة بطريقة مبالغ فيها ولا تستند إلى الحقائق".

    وخلص تحليل أجرته الوزارة إلى أن عملية أخذ العينات في الدراسة المنشورة كانت صغيرة لدرجة تحول دون اعتبارها ممثلة للواقع، في حين تفتقر الورقة البحثية إلى أدلة كافية تظهر أن (جي4) أصبحت السلالة السائدة للفيروس بين الخنازير.

    وقالت الوزارة إنها توصلت إلى نتائجها تلك بعد أن عقدت ندوة حول تأثير فيروس (جي4) على قطاع تربية الخنازير والصحة العامة، وكان من بين المشاركين أطباء بيطريون صينيون وخبراء في مضادات الفيروسات إلى جانب كبار الباحثين في الدراسة التي نشرتها مجلة وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم.

    وذكر البيان أن المشاركين اتفقوا على أن فيروس (جي4) ليس جديدا، بل إن سلالة كهذه تخضع للمراقبة المستمرة من قبل منظمة الصحة العالمية ووكالات صينية ذات صلة منذ عام 2011، حسبما نقل البيان عن مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية.

    وأورد البيان أن أصحاب الدراسة اتفقوا على أن فيروس (جي4) لا يتكاثر بطريقة فعالة في جسم الإنسان مسببا له المرض

    وكانت تلك الدراسة السابقة، التي أجراها فريق من العلماء الصينيين ونشرت في دورية "وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم" الأمريكية قد حذرت من أن فيروسا جديدا لإنفلونزا الخنازير، يعرف باسم (جي4)، أصبح معديا للبشر بشكل أكبر ويمكن أن يتحول إلى "فيروس وبائي".

    انظر أيضا:

    الصحة الأردنية: 5 حالات وفاة و199 مصابا بفيروس إنفلونزا الخنازير حتى الآن
    ارتفاع وفيات إنفلونزا الخنازير في الأردن إلى 6
    علماء يبعثون رسالة طمأنة... فيروس إنفلونزا الخنازير الجديد "لا يصيب البشر"
    ترامب: نقوم بعمل رائع في محاربة كورونا بالمقارنة مع عمل أوباما في محاربة إنفلونزا الخنازير
    الكلمات الدلالية:
    الصين, الأنفلونزا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook