22:02 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 83
    تابعنا عبر

    فجر عضو في الحرس الثوري الإيراني مفاجأة من العيار الثقيل بشأن الحادث الذي وقع الخميس الماضي في مبنى بمجمع "نظنز" النووي وسط إيران، مخلفا أضرارا مادية جسيمة.

    نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن عضو في الحرس الثوري الإيراني قوله إن "شخصا ما نقل قنبلة إلى المبنى"، مضيفا "فرضية الاستهداف عبر صاروخ كروز أو طائرة دون طيار مستبعدة".

    وقال: "الغالبية في الحرس الثوري يرون أن شخصا ما حمل قنبلة إلى المبنى"، لكنه أكد أن لا معلومات حتى الآن حول كيف ومتى تم إدخال هذه القنبلة.

    كما نقلت الصحيفة عن مسؤول استخبارات شرق أوسطي متابع لهذا الملف أن "إسرائيل مسؤولة عن الهجوم". وقال إن "تل أبيت مسؤولة عن الانفجار الأخير لكن ليس لها أي علاقة بالحوادث الأخرى".

    وكان المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية الإيرانية، بهروز كمالوندي، أعلن عن "اتخاذ القرارات اللازمة لإعادة بناء الجملون الذي تضرر بموقع نطنز النووي". وذكر أنه تقرر إنشاء جملون أكبر بمعدات أكثر تقدما في هذا المجمع، مؤكدا أن الحادث الذي وقع يوم الخميس الماضي، لم يخلف خسائر في الأرواح، فيما كانت الخسائر المادية جسيمة.

    وأضاف "الجهات الأمنية في البلاد على علم حاليا بسبب وقوع الحادث، إلا أنها لا تنوي التحدث عنه حاليا لاعتبارات أمنية".

    وشهدت إيران انفجارا في مبنى تابع لمحطة نظنز النووية. وقال ثلاثة مسؤولين إيرانيين، رفضوا الكشف عن أسمائهم، لوكالة "رويترز"، إن الانفجار نتج عن هجوم سيبراني، فيما قال مسؤولون آخرون إن "إسرائيل يمكن أن تكون وراء الهجمات" لكنهم لم يقدموا أي دليل يدعم مزاعمهم.

    انظر أيضا:

    إيران تعلن عن ممر تجاري جديد بدلا من قناة السويس
    إيران: شيدنا قواعد صواريخ تحت الأرض على ساحل الخليج
    إيران تلمح إلى ضلوع إسرائيل في هجمات على بعض منشآتها
    وكالة: إيران تزيح الستار عن تمثال قاسم سليماني... صور
    إيران تعلن تفاصيل جديدة بشأن مفاعل نطنز النووي
    الكلمات الدلالية:
    انفجار مفاعل نووي, الحرس الثوري الإيراني, إسرائيل, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook