13:30 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    1169
    تابعنا عبر

    علقت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، على تصريحات قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي رضا تنكسيري، بشأن بناء قواعد صواريخ تحت الأرض على سواحل الخليج العربي.

    ونقلت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية، قوله إن "التصريحات الإيرانية بشأن بناء قواعد صواريخ تحت الأرض على سواحل الخليج العربي، تظهر النوايا الحقيقية لطهران تجاه دول الخليج المجاورة"، واصفا إيران بأنها "أكبر تهديد للاستقرار في المنطقة".

    وقال إن "إيران تواصل تصعيد التهديدات والإرهاب ضد الدول المجاورة رغم ادعاءاتها بأنها تريد علاقات جيدة معها"، مضيفا أن "التصريحات الإيرانية بشأن إقامة قواعد الصواريخ، تظهر أن طهران هي أكبر تهديد للسلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط، والواقع أن مثل هذه التصريحات تكشف حقيقة أن الحرس الثوري والقادة الإيرانيين يشكلون بالفعل قوة عدم استقرار في تلك المنطقة".

    وكان قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الأميرال علي رضا تنكسيري، كشف في تصريحات صحفية عن إقامة بلاده قواعد صواريخ في البر والبحر على امتداد سواحل الخليج العربي وخليج عمان، قائلا إنها "ستكون كابوسا لأعداء إيران".

    وأضاف أن "الحرس الثوري الإيراني يمتلك مدنا عائمة لإطلاق الصواريخ، ذات أغراض دفاعية متنوعة، سيعرضها في الوقت المناسب"، مؤكدا أن الولايات المتحدة على علم بأن لدى إيران قواعد صواريخ تحت الأرض تتبع للجيش والحرس الثوري، لكنها تفتقر إلى معلومات دقيقة بشأنها.

    انظر أيضا:

    "لم تجرؤ عليها مرة أخرى"... قائد في الحرس الثوري الإيراني يتحدث عن "جريمة القرن"
    مفاجأة من الحرس الثوري الإيراني في سبتمبر المقبل... ما علاقة صدام حسين
    الحرس الثوري الإيراني يعلن نجاح اختبار "سلاح مدمر يحتاج إلى تكنولوجيا معقدة"
    "نافذ" و"قارعة" و"أشتر"... فيديو يوثق مفاجأة الحرس الثوري الإيراني إلى العالم
    إصابة قائد بالحرس الثوري الإيراني في تفجير سيارتين جنوب شرقي البلاد
    الكلمات الدلالية:
    قواعد الصواريخ, قواعد عسكرية, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook