13:33 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    علقت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، لأول مرة، على تسجيل الصين يوم الأحد الماضي أول حالة إصابة بـ"الطاعون الدبلي".

    وقالت الصحة العالمية، في بيان لها، إنها "تراقب عن كثب تطورات الطاعون الدبلي في الصين"، مشيرة إلى أنها "لا ترى هذا الطاعون خطرا حقيقيا في المرحلة الحالية".

    وكانت السلطات في منطقة منغوليا الداخلية الصينية، قد أعلنت عن حالة تأهب قصوى، بعد الإبلاغ عن حالة طاعون دبلي مشتبه بها، يوم الأحد الماضي، وهو المرض الذي تسبب في جائحة "الموت الأسود".

    وأطلقت اللجنة الصحية لمدينة بيان نور الصينية في منطقة منغوليا، التي تخضع للحكم الذاتي، إنذارا من المستوى الثالث وهو ثاني أدنى مستوى في نظام من أربعة مستويات، ويحظر التنبيه صيد وأكل الحيوانات التي يمكن أن تنقل الطاعون، ويطلب من الجمهور الإبلاغ عن أي حالات يشتبه أنها طاعون أو حمى بدون أسباب واضحة، مع الإبلاغ عن أي سنجاب مريض أو ميت، إذ أنه معروف بأنه ناقل للمرض.

    ويعد "الطاعون"، الذي تسببه البكتيريا وينتقل عن طريق لدغات البراغيث والحيوانات المصابة، هو أحد أخطر الالتهابات البكتيرية في تاريخ البشرية، وفي العصور الوسطى، تسبب الموت الأسود في قتل حوالي 50 مليون شخص في أوروبا. ويتسبب الطاعون الدبلي، وهو أحد أشكال الطاعون الثلاثة، في تورم العقد اللمفاوية، بالإضافة إلى الحمى والقشعريرة.

     

    انظر أيضا:

    متخصصة روسية بعلم الفيروسات تكشف طرق انتشار الطاعون الدبلي
    اشتباه في أول حالة لـ "الطاعون الدبلي" قرب الحدود الروسية المنغولية
    بعد ظهوره من جديد... ما هو "الطاعون الدبلي"؟
    الصين تطلق تحذيرا من الدرجة الثالثة بعد ظهور "البكتيريا الأخطر" في تاريخ البشرية
    الكلمات الدلالية:
    منغوليا, الصين, منظمة الصحة العالمية, الطاعون, انتشار الطاعون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook