20:50 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 72
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، اليوم الثلاثاء، عن رفع مستوى التعاون الاقتصادي والسياسي والثقافي بين إيران وقطر.

    وقال قاليباف، خلال لقاء مع السفير القطري في طهران محمد بن حمد الهاجري، إنه "يجب رفع مستوى التعاون الاقتصادي والسياسي والثقافي بين ايران وقطر"، حسب وكالة "إسنا" الإيراينة.

    واعتبر قالیباف، مستوی التعاون السیاسي بین إیران وقطر مناسبا وقال: "مما لا شك فیه أن سلاح العقوبات السعودیة علی قطر هو قرار خاطئ وقد انتهجت الولایات المتحدة هذا السلوك الأحادي ضد بعض الشعوب"، مؤكدا أنه "من المتوقع أن تولي الدولتان مزیدا من الاهتمام للفرص والتعاون الاقتصادي المشترك".

    وفي إشارة إلی أمن المنطقة، قال رئيس البرلمان الإيراني: "لا شك أن أمن منطقة الخلیج الفارسي سیتحقق من خلال التعاون الجماعی لدول الجوار"، واصفا تدخل الولایات المتحدة في المنطقة بأنه تهدید خطیر لأمن الخلیج.

    بدوره، هنأ محمد بن حمد الهاجري، قالیباف بانتخابه رئیسا للبرلمان الإیراني، معربا عن ارتیاحه لبدء الدورة الجدیدة لمجلس الشوری الإسلامي فی إیران، کما شدد علی أهمیة استمرار العلاقات البرلمانیة بین البلدین، ووصف العلاقات التي تجمع بین البلدین بأنها مهمة في جمیع المجالات.

    انظر أيضا:

    5 دول تعرض استضافة نهائيات كأس آسيا بينها السعودية وقطر وإيران
    قطر توجه برقية إلى إيران وتتحدث عن زيادة التعاون بين البلدين
    قطر وإيران تبدآن المرحلة العملية من تشييد أكبر حقل غاز عائم في العالم بالخليج العربي
    إيران تتسلم الشحنة الثالثة من المساعدات الطبية القطرية
    الكشف عن مساع أمريكية لحل الخلاف الخليجي بين السعودية وقطر لتأديب إيران
    تنفيذا لتوجيهات تميم بن حمد… خطوة قطرية جديدة تجاه إيران
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, أمريكا, محمد باقر قاليباف, قطر, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook