20:50 GMT09 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلنت الرئاسة الإيرانية، مساء أمس السبت، موقفها من المفاوضات مع أمريكا في حال فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقرر إجرائها في مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

    وقال محمود واعظي، مدير مكتب الرئيس الإيراني، في مقابلة مع التلفزيون الإيراني، إنه "لا فرق بين ترامب وبايدن وبغض النظر عن مَن سيكون الفائز في الانتخابات الأمريكية المقبلة، فلن نتفاوض مع أمريكا".

    واتهم واعظي، الولايات المتحدة الأمريكية "بالسعي لخلق فجوة بين الشعب والمسؤولين في إيران"، مؤكدا أن "واشنطن لم تتمكن من خلق هذه الفجوة عبر الضغوط الاقتصادية والحرب النفسية".

    وقال إن الدول الأوروبية ومنها الدول الثلاث ألمانيا وفرنسا وبريطانيا أبدت الكثير من الضعف من نفسها ولم تتمكن من الوفاء بالتزاماتها في إطار الاتفاق النووي وبالمقابل تخلت إيران عن بعض التزاماتها في 5 خطوات بفواصل زمنية لفترة شهرين بين كل منها.

    وكانت الحكومة الإيرانية، هددت يوم الثلاثاء الماضي، بـ"تدمير الاتفاق النووي حال تمديد حظر السلاح المفروض عليها"، في ظل تحركات أمريكية على الصعيد الأممي لتمديد ذلك الحظر الذي ينتهي في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

    وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، "تمديد الحظر التسليحي على إيران سوف يدمر الاتفاق النووي بشكل كامل، وقد أخبرنا أعضاء الاتفاق بهذا الأمر"، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

    انظر أيضا:

    إيران: السعودية تشتري أسلحة من أمريكا بما يعادل 3 أمثال ميزانيتنا الدفاعية
    إيران: هدف أمريكا هذه الأيام هو إحالة برنامجنا النووي إلى مجلس الأمن
    إيران توجه دعوة إلى أمريكا بشأن الصاروخ الذي قتل 290 شخصا "دون خجل"
    إيران تطالب أمريكا بالاعتذار عن جريمة وقعت قبل 32 عاما
    أمام مجلس حقوق الإنسان... محققة أممية تتحدث مجددا عن قتل سليماني... وإيران تدعو لمساءلة أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    جو بايدن, دونالد ترامب, أمريكا, إيران, الاتفاق النووي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook