18:29 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دعا بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، للتعايش مع أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بما يسمح باستقرار الوضع الصحي والاقتصادي في بلاده.

    وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، ظهر اليوم الأحد، بأن الحكومة الإسرائيلية صادقت على خطة اقتصادية جديدة لمساعدة أصحاب الأعمال الخاصة المتضررين من فيروس كورونا، وصرف معونات مالية لهم.

    ونقلت الصحيفة على لسان نتنياهو أن هذه الخطة سيتم تنفيذها، بشكل كامل، على مراحل بما يتضمن مساعدة الشركات الكبرى، وبأن الجزء الثاني أو الدفعة الثانية من هذه المساعدات لم يتم الموافقة عليها بعد.

    وذكر نتنياهو أن بإمكان إسرائيل التغلب على الفيروس، أو على الأقل الدخول في روتين اقتصادي وصحي يسمح للجمهور بالعيش بشكل معقول حتى العام المقبل.

    يشار إلى أنه اندلعت، مساء أمس السبت، مظاهرة ضخمة في مدينة تل أبيب الإسرائيلية احتجاجا على تردي الوضاع الاقتصادية، حيث تم إغلاق العديد من الشوارع في المدينة للسماح بمرور مظاهرة واسعة النطاق، للاحتجاج على الوضع الاقتصادي لعدة قطاعات من الأنشطة التي تضررت من القيود التي فرضتها الحكومة الإسرائيلية منذ بداية انتشار فيروس كورونا.

    وكان نتنياهو، قد كشف عن خطته للدعم الاقتصادي، التي وُصفت بأنها "شبكة أمان" للعمال الذين يعملون لحسابهم، والعاطلين عن العمل والشركات، من أجل إخراج البلاد من أزمة وباء كورونا.

    انظر أيضا:

    ليبرمان يكشف لأول مرة دور نتنياهو في "الضربات الإسرائيلية على إيران"
    مظاهرة إسرائيلية احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية 
    بعد ارتفاع قياسي لأعداد مصابي كورونا… إسرائيل تعيد إغلاق 5 مدن 
    صحيفة: أدلة صادمة عن تسرب "كورونا"... ومستشار ترامب السابق يكشف "اللغز"
    الكلمات الدلالية:
    نتنياهو, فيروس كورونا, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook