02:58 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 90
    تابعنا عبر

    أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الثلاثاء، تدشين مركز نووي للتشعيع في المنطقة الاقتصادية التابعة لمحافظة جهارمحال وبختياري في الجنوب الغربي من البلاد.

    ودشنت الشركة المعرفية الإيرانية المركز النووي للتشعيع بأشعة غاما، والذي يعتبر الأكبر من نوعه على مستوى البلاد، في جنوب غربي إيران وتحديدا في محافظة جهارمحال وبختياري.

    وبحسب رضا رفيعي، المدير التنفيذي لشركة "شاربرتو إيرانيان"، استطاعت الشركة طرح نفسها كإحدى الشركات المالكة لتكنولوجيا تصميم وتصنيع وتشغيل منظومات التشعيع بأشعة غاما في القطاع الخاص، بالتعاون مع شركات روسية وهندية ومجرية متخصصة ومن خلال جهود خبرائها المتخصصين.

    ونوه رفيعي إلى أن جميع المنظمات الدولية والعالمية، ومنها، منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة بالإضافة إلى منظمة سلامة الأغذية الأوروبية ومنظمة الأغذية والأدوية الأميركية والوكالة الدولية للطاقة الذرية ومنظمة الصحة العالمية، جميعها تؤكد على تشعيع الأغذية بأشعة "غاما" للحيلولة دون تلوث المحاصيل الزراعية بالمبيدات الكيمياوية مثل مثيل برومايد وأوكسيد الإثيلين وغيرها من الملوثات، بحسب وكالة "فارس" الإيرانية.

    وبين رفيعي أن هذه الإجراءات الصارمة تسببت بوجود عقبات أمام الصادرات الإيرانية، كمحاصيل البستنة والمحاصيل الزراعية والغذائية والطبية، معتبرا أن هذا المركز من شأنه أن يقدم دعما كبيرا لجميع المصدرين والعاملين في مجال القطاع الزراعي للحصول على منتج مطابق للمعايير القياسية في الدول الأخرى.

     

    انظر أيضا:

    إيران تكشف لأول مرة ماذا كان يعمل قاسم سليماني في آخر ساعات حياته
    إيران ترد على تصريحات الحجرف وتوجه دعوة بشأن "العدوان السعودي على اليمن"
    كييف ترفض فرضية الخطأ البشري وتدعو لتحقيق كامل في إسقاط طائرتها في إيران
    "بيع معلومات إنتاج الصواريخ إلى أمريكا"... إيران تعدم موظفا متقاعدا في وزارة الدفاع
    قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الأمريكي تهدد إيران: أي تصرف عسكري "تكلفته باهظة"
    الكلمات الدلالية:
    طهران, زراعة, النووي, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook