21:35 GMT09 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت صحيفة عبرية النقاب عن تجهيز إسرائيل قائمة سرية لمسؤولين كبار وأصحاب مناصب كبيرة في الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية، يمكن محاكمتهم في محكمة الجنايات الدولية.

    وأفادت صحيفة "هآرتس"، صباح اليوم الخميس، بأن إسرائيل أعدت قائمة سرية تشمل ما بين 200 حتى 300 شخص، لمسؤولين كبار وأصحاب مناصب كبيرة في الجيش والأجهزة الأمنية الإسرائيلية يمكن أن يصدر بحقهم أوامر اعتقال، في حال وافقت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، على فتح تحقيق ضد إسرائيل بشبهات "ارتكاب جرائم حرب" في الأراضي الفلسطينية. 

    وأوضحت الصحيفة أن تلك القائمة سيطلب منها عدم السفر للخارج تخوفا من الاعتقال، وبأن عددا كبيرا من تلك القائمة لم يتم إبلاغهم بعد بأنهم ضمن القائمة السرية نفسها. 

    وأشارت الصحيفة إلى أنه في إسرائيل يحرصون بالحفاظ على السرية حيال تجهيز القائمة، خشية أن الكشف عنها يمكن أن تعرض الشخصيات التي تتضمنها للخطر، بدعوى أن المحكمة الدولية يمكن أن ترى في ذلك اعترافا من قبل تل أبيب بمسؤوليتهم عن الأحداث أو الجرائم التي يتم التحقيق فيها. 

    ولفتت الصحيفة العبرية إلى أنه في حال قيام المحكمة الدولية بفتح إجراءات رسمية تجاه جرائم إسرائيل تجاه الفلسطينيين، فإن إسرائيل ستطلب من الأسماء التي ذكرتها في القائمة السرية الامتناع تماما عن السفر إلى الخارج، تخوفا من اعتقالهم.

    انظر أيضا:

    السودان... النائب العام يتحدث عن مصير البشير وتسليمه للجنائية الدولية
    وزير الصحة الإسرائيلي: نحن بحاجة لـ"معجزة طبية" لتجنب الإغلاق
    كتائب "القسام" تكشف تفاصيل أول تحليق لطائراتها فوق مبنى وزارة الدفاع الإسرائيلية
    11 دولة أوروبية تطالب بمعاقبة إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, الجنائية الدولية, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook