09:53 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    تم تسليم الصاروخ الناقل Changzheng-5 (Great Voyage 5) ، الذي يجب أن يطلق أول مسبار صيني مباشرة في المدار الانتقالي للأرض والمريخ، إلى منصة الإطلاق في المحطة الفضائية فينتشان في جزيرة هاينان، حسبما أفادت شركة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية (CASC) .

    وقال البيان: "من المقرر أنه في الفترة من النصف الثاني من يوليو حتى النصف الأول من أغسطس، سيتم إطلاق أول بعثة صينية لدراسة المريخ "تيان ون 1".

    في وقت سابق، تم إحضار مسبار "تيانوين-1" إلى المحطة الفضائية لاستكشاف المريخ. وفقا لوسائل الإعلام الصينية، قد يتم الإطلاق في 23 يوليو/تموز. وفقًا للحسابات الأولية، سيحتاج المسبار إلى سبعة أشهر للوصول إلى سطح الكوكب. في حالة نجاحه، سيرسل البيانات إلى الأرض في عام 2021.

    في أبريل/نيسان، أعلنت الصين أن مهمتها الأولى لاستكشاف المريخ ستسمى تيان ون 1 (أسئلة إلى السماء).

    وتشمل المهمة الخروج والدوران في مدار المريخ، والهبوط والتحرك على سطح الكوكب الأحمر. في حالة النجاح، سيتمكن العلماء من دراسة الغلاف الجوي، والتضاريس، والخصائص الجيولوجية، وميزات المجال المغناطيس، مما سيساعد في الحصول على فكرة عن أصل وتطور المريخ والنظام الشمسي بأكمله.

    الهدف الرئيسي من المهمة هو العثور على علامات الحياة المحتملة على كوكب المريخ، وكذلك مساعدة العلماء على فهم ما إذا كانت الظروف على هذا الكوكب يمكن أن تتغير في المستقبل بحيث تصبح مناسبة لحياة الإنسان.

    انظر أيضا:

    الصين تعلن موعد إرسال مسبار إلى المريخ
    "أسئلة سماوية"... الصين تسمي أول مهمة لاستكشاف المريخ
    الصين تجري اختبار هبوط مهما لأول بعثة للمريخ
    الكلمات الدلالية:
    المريخ, مسبار, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook