13:33 GMT16 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تخطى إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في إندونيسيا نظيره في الصين، اليوم السبت، لتصبح أعلى دولة تسجل أكبر عدد من الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في شرق آسيا بإجمالي بلغ 84882 حالة إصابة، في حين قالت السلطات إن معدل الإصابات الفعلي قد يكون أعلى من ذلك بسبب الحالات التي لم يجر رصدها.

    وسجلت بيانات فريق العمل على رصد حالات كوفيد-19 في البلاد 1752 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم السبت و59 وفاة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 4016 وفاة.

    وكان إجمالي الإصابات في الصين، التي سجلت فيها حالات الإصابة بالفيروس لأول مرة في أواخر العام الماضي، قد بلغ 83644 إصابة و4634 وفاة أمس الجمعة.

    وقال أحمد يوريانتو، المتحدث باسم فريق العمل، "هناك احتمالية بوجود حالات إصابة بالفيروس دون أعراض لم يجر رصدها"، مضيفا أن السلطات ماضية في وضع الأولوية لعملية تتبع المخالطين.

    ووجه علماء الأوبئة الانتقاد إلى الحكومة الإندونيسية لفرضها قيودا أخف مما تفرضه جيرانها للسيطرة على الوباء والنطاق المحدود لإجراء فحوصات الفيروس.

    وكانت بعض القيود قد جرى تخفيفها في أوائل يونيو/ حزيران، بالرغم من استمرار أعداد الإصابات في الارتفاع، للسماح باستمرار النشاط الاقتصادي.

    انظر أيضا:

    مع ارتفاع الإصابات… إندونيسيا تصدر تعليمات جديدة بشأن كورونا
    مع تسجيل أكبر زيادة في إصابات كورونا... إندونيسيا تستأنف الرحلات الجوية الداخلية
    رئيس إندونيسيا يتوقع بلوغ تفشي كورونا ذروته في أغسطس وسبتمبر
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, إندونيسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook