05:12 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 156
    تابعنا عبر

    كشفت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، اسم الدولة التي نقلت إليها ناقلة النفط المختطفة قرب الإمارات، وتبحث عنها الولايات المتحدة الأمريكية.

    ونقلت منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة، عن قبطان ناقلة النفط "MT Gulf Sky"، أنها اختطفت يوم 5 يوليو/ تموز الماضي، قبالة سواحل الإمارات، مؤكدة التقارير السابقة التي أفادت بالحادث، وذلك حسب موقع "ستار آند شيبس" الملاحي الشهير.

    وذكرت المنظمة الأممية، أن "السفينة تم نقلها إلى إيران"، مشيرة إلى أن "كل أعضاء طاقمها الهندي البالغ عددهم 28 شخصا نزلوا في الأراضي الإيرانية وانتقلوا من طهران إلى بلادهم جوا يوم 15 يوليو باستثناء 2 منهم لا يملكان جوازات سفر".

    سبق أن أفادت مصادر عديدة، في تصريحات مه كالة "أسوشيتد برس"، باختطاف ناقلة النفط "MT Gulf Sky"، التي تبحث عنها الولايات المتحدة بسبب محاولتها التحايل على العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.

    ولم تعترف الحكومة أو وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية باختطاف الناقلة، كما لم تعلق الولايات المتحدة على الحادث، فيما اتهمت وزارة العدل الأمريكية، في مايو/ أيار الماضي، مواطنين إيرانيين 2 بمحاولة غسل نحو 12 مليون دولار لشراء ناقلة النفط، التي تم لاحقا تغيير اسمها لـ"MT Nautica". وقالت الوزارة إن السفينة شاركت في خطة تهريب نفط من قبل شركات نفط في الجمهورية الإسلامية والحرس الثوري الإيراني.

    انظر أيضا:

    وكالة: سادس ناقلة نفط إيرانية تقترب من سواحل فنزويلا
    تحليق "سو-30" و"إف-16" فوق ناقلة نفط إيرانية... فيديو
    نتائج وصول ناقلات النفط الإيرانية إلى فنزويلا... صور
    الأولى من خمسة... ناقلة النفط الإيرانية "فورتشن" تصل فنزويلا الأحد
    مقاتلات فنزويلية تحلق فوق ناقلات النفط الإيرانية...فيديو
    ناقلة نفط إيرانية ثالثة تصل إلى المياه الإقليمية الفنزويلية
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, أخبار إيران, أمريكا, ناقلة نفط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook