11:46 GMT30 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الكندي فرانسوا فيليب شامبين، أمس الأحد، عبر "تويتر" أن الصندوقين الأسودين لطائرة الركاب الأوكرانية التي أسقطت في يناير/ كانون الثاني، مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 176 شخصا، وصلا إلى باريس.

    وأضاف أن من المتوقع نقل الصندوقين إلى الوكالة الفرنسية لحوادث الطيران (بي.إي.إيه) اليوم الاثنين، حسبما نقلت رويترز.

    وكانت إيران قد أعلنت، السبت الماضي، أنها سلمت الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية المنكوبة، التي أسقطها الحرس الثوري الإيراني قرب طهران مطلع العام الجاري عن طريق الخطأ، أمس الجمعة إلى المختصين في فرنسا للبدء في عمليات استخراج معلوماته.

    ونقلت وزارة الخارجية الإيرانية، على موقعها الإلكتروني، تصريحات مساعد وزير ‏الخارجية الإيراني للشؤون القانونية والدولية محسن بهاروند، القول إنه "تم تسليم الصندوق الأسود الخاص بالطائرة الأوكرانية المنكوبة أمس الجمعة من قبل وفد إيراني إلى المختصين في العاصمة الفرنسية ‎باريس".

    وأضاف مساعد وزير ‏الخارجية الإيراني "وستبدأ عمليات استخراج معلوماته الاثنين المقبل".

    وأشار بهاروند إلى أن الحكومة الفرنسية "تعاونت بشكل جيد للغاية مع الوفد الإيراني الذي نقل الصندوق الأسود، ونشكر فرنسا على ذلك".

    وكانت إيران قد أعلنت، في البداية، أن تحطم الطائرة في ضواحي طهران حدث نتيجة خلل فني قبل أن تتراجع، وتعترف بإسقاط الطائرة بصاروخ من دفاعات الحرس الثوري أثناء التأهب العسكري بعد إطلاق إيران صواريخ على قاعدتين عراقيتين تضم القواعد الأمريكية، رداً على مقتل القيادي في الحرس الثوري قاسم سليماني، وأسفرت الحادثة عن مقتل جميع الركاب البالغ عددهم 176 أغلبهم من الإيرانيين.

    انظر أيضا:

    "طائرات وسفن"... طهران تكشف تفاصيل احتكاك القوات الأمريكية والإيرانية في الخليج
    نائب إيراني: وزير الدفاع يحمل الحرس الثوري مسؤولية إسقاط الطائرة الأوكرانية
    الخارجية الإيرانية: أبلغنا كندا أننا سنرسل الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية إلى فرنسا خلال أيام
    تشبه الأمريكية... طائرة "شاهد 129" الإيرانية المسيرة تحصل على ميزات فتاكة... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook