21:53 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 115
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأربعاء، إن إيران مستعدة لإقامة علاقات جيدة مع السعودية، لكن الأخيرة لا تريد مثل هذه العلاقات مع طهران.

    وأضاف ظريف في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، أن "إيران مستعدة للتعاون مع السعودية إلا أن المسؤولين السعوديين يرمون أكثر إلى إشعال الحرب برفقة أمريكا".

    وأشار ظريف إلى أن "أمريكا أثبتت أنها غير مستعدة لدخول حرب لخدمة المصالح السعودية".

    وتابع "من الأفضل للسعودية أن تستيقظ وتدخل في حوار مع من هم إلى جوارها دوما في المنطقة بدلا من أن تصب جهودها نحو التعاون مع إسرائيل وأمريكا".

    وأوضح "لدينا علاقات متميزة مع روسيا وتركيا والعراق وباكستان والكثير من الدول المطلة على الخليج الفارسي خلال العقود الأخيرة"، لافتا إلى استعداد بلاده إلى "تطوير العلاقات مع السعودية والإمارات على قاعدة الاحترام المتبادل".

    ​وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، قد أجرى، أمس، في موسكو، محادثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف حول الاتفاق النووي والمستجدات الإقليمية والدولية وذلك بعد تقديم رسالة من الرئيس حسن روحاني إلى الرئيس فلاديمير بوتين.

    ووصف ظريف العلاقات الإيرانية مع روسيا بالاستراتيجية، منوها إلى أن الحوار المستمر مع الدول الصديقة في الوضع الراهن يعد أمرا ضروريا.

    انظر أيضا:

    ظريف: ظهور قوى جديدة في العالم يقلق أمريكا
    ظريف: الحوار المستمر مع روسيا والدول الصديقة أمر ضروري
    ظريف يتحدث عن العلاقات مع السعودية والإمارات ويكشف "رسالة مهمة" إلى بوتين
    لافروف خلال لقائه مع ظريف: موسكو واثقة من أن فرص الحفاظ على الاتفاق النووي مازالت باقية
    الكلمات الدلالية:
    محمد جواد ظريف, إسرائيل, أمريكا, السعودية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook