18:37 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ذكر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسويس، اليوم الخميس، أن المنظمة التابعة للأمم المتحدة ترصد انتقالا مكثفا لفيروس كورونا في عدد قليل نسبيا من البلدان.

    وقال في إفادة افتراضية في جنيف "لا نزال نرى انتقالا مكثفا في مجموعة صغيرة نسبيا من البلدان... ثلثا الحالات جميعها من عشر دول. قرابة نصف جميع الحالات المبلغ عنها حتى الآن من ثلاث دول فقط".

    وأضاف أنه لمجرد أن مستوى الحالات ربما يكون منخفضا في منطقة ما فهذا لا يعني تخليها عن الحذر. وقال "اعرف وضعك - هل تعرف عدد الحالات التي تم الإبلاغ عنها أمس حيث تعيش؟ هل تعرف كيف تجد هذه المعلومات؟ هل تعرف كيف تقلل من تعرضك لحظر الإصابة؟".

    وسجلت منظمة الصحة العالمية، يوم السبت الماضي، زيادة قياسية في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، على مستوى العالم، ، حيث بلغت الإصابات 259848 حالة خلال 24 ساعة.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/ مارس الماضي، فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد 19"، وباء عالميا (جائحة)، وحتى الآن، أصيب أكثر من 14.1 مليون شخص بالفيروس التاجي حول العالم مع ما يقرب من 602 ألف حالة وفاة، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية.

    انظر أيضا:

    أنباء غير سارة... الصحة العالمية: لا عودة للحياة الطبيعية في المستقبل المنظور
    الصحة العالمية تتعهد بتوفير لقاح كورونا بسعر مدعوم للبلدان الفقيرة
    الصحة العالمية: السكان الأصليون عرضة بشكل خطير لفيروس كورونا
    تقترب من 260 ألفا… الصحة العالمية: زيادة قياسية في الإصابات العالمية اليومية بكورونا 
    الكلمات الدلالية:
    منظمة الصحة العالمية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook