18:15 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    اعتبر الكاتب والمحلل السياسي الإيراني، عماد أبشناس، أن ما قاله الأمريكيون بعد اقتراب طائرة عسكرية أمريكية من طائرة مدنية إيرانية، بأنهم كانوا يريدون فحص الطائرة عن قرب، هو "أداة للسخرية".

    وقال لـ"عالم سبوتنيك"، مساء اليوم الجمعة، إن "الهدف من ذلك هو تهديد الطيران المدني الإيراني، كي لا يعبر الاجواء العراقية السورية اللبنانية، خاصة بعد أن هددت أمريكا شركة ماهان الإيرانية في الفترة السابقة".

    ونفى أبشناس أن تكون الطائرة الإيرانية تقل عسكريين، مؤكدا أن الطائرة مدنية وتقل مدنيين فحسب، وكانت تطير في الخط الجوي المدني ولم تكن تشكل أي تهديد لأي قاعدة عسكرية، مشيرا إلى احتلال أمريكا لقاعدة التنف السورية.

    وأوضح الكاتب والمحلل السياسي الإيراني، عماد أبشناس، أن "إيران سوف تستغل هذه الأمور في الضغط السياسي الدولي ضد الولايات المتحدة، رغم خضوع المؤسسات الدولية لإرادة الولايات المتحدة". 

    وأوردت وكالة "سانا" أن مصادر بالطيران المدني السوري كشفت أن طيرانا يعتقد أنه تابع لـ"التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة، اعترض طائرة مدنية إيرانية في الأجواء السورية بمنطقة التنف، مساء أمس الخميس، ما اضطر الطيار للانخفاض بشكل حاد، أدى لوقوع إصابات طفيفة بين الركاب.

    يذكر أن الطائرة الإيرانية المدنية كانت في رحلة لها من طهران إلى بيروت، وقد واصلت طريقها بعد حادث التعرض، وحطت في مطار بيروت لاحقا. وكان قائد الطائرة قد صرح بأنه حين مكالمته لطياري المقاتلتين الأمريكتين للالتزام بمسافة الأمان اللازمة قد أعلنا أنهما أمريكيين.

    انظر أيضا:

    أوكرانيا تعلن نجاح فك شيفرة "الصندوقين الأسودين" للطائرة التي أسقطت في إيران
    إيران: من تهمه أرواح قادته عليه عدم العبث بأرواح ركاب طائراتنا المدنية
    إيران تقدم شكوى إلى منظمة الطيران المدني الدولي على تصرفات القوات الجوية الأمريكية
    حدث فلكي نادر في سماء إيران لن يتكرر قبل 6800 عام
    بعد اعتراض جوي خطير... إيران تحمل أمريكا المسؤولية عن حادث طائرة "ماهن" وتستعد للرد
    إيران تقدم احتجاجا لمجلس الأمن بعد اعتراض مقاتلة أمريكية لطائرتها المدنية
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, سوريا, سورية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook