16:01 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بدأت الحكومة البريطانية اليوم الجمعة بتطبيق قواعد جديدة في البلاد، تتضمن ارتداء أقنعة الوجه (الكمامات) في المتاجر والبنوك وجمعيات البناء ومطاعم الوجبات السريعة بشكل إجباري.

    كما تتطلب زيارة مكاتب البريد ومراكز التسوق والمرور عبر محاور النقل من الأشخاص ارتداء أقنعة الوجه، بما في ذلك في محطات القطارات والمطارات، وفي حال عدم الالتزام بالقواعد الجديدة، ستكون هناك غرامة مقدارها 100 جنيه إسترليني، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي لرئاسة الوزراء البريطانية.

    ​من جهته، قال وزير الصحة والرعاية مات هانكوك: "إنه وبينما ننتقل إلى المرحلة التالية من تخفيف القيود، من المهم أن نواصل التسوق بأمان حتى نتمكن من الاستفادة القصوى من صناعة التجزئة هذا الصيف، مشيرا إلى أنه يجب على الجميع لعب دورهم في مكافحة الفيروس باتباع القواعد الجديدة".

    وأعلنت بريطانيا مؤخرا أنها ستوقف التحديث اليومي لعدد وفيات فيروس كورونا، وأكت على أن القرار جاء بعد أن أمرت الحكومة بمراجعة حساب البيانات بشأن المخاوف التي ربما تكون مبالغ فيها.

    وقال أكاديميون، إن الطريقة التي تحسب بها هيئة الصحة العامة في إنجلترا (PHE)، وهي الوكالة الحكومية المسؤولة عن إدارة تفشي الأمراض المعدية، الأرقام تعني أنها قد تبدو أسوأ من بلدان أخرى في المملكة المتحدة.

    انظر أيضا:

    لحشد موقف دولي ضد الصين... بومبيو وجونسون يجتمعان في لندن
    بومبيو يصل إلى لندن لمناقشة قضايا عالمية مع جونسون
    الشرطة البريطانية: إصابة شخصين في حادث طعن بوسط لندن
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook