18:47 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 29
    تابعنا عبر

    كشفت مصادر أمنية تركية، حقيقة الأنباء المتداولة عن مناورات مرتقبة بين البحرية اليونانية ونظيرتها الأمريكية قبالة سواحل إحدى الجزر في بحر إيجة.

    ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن المصادر الأمنية قولها إن "بعض وسائل الإعلام تناولت خبر توجه حاملة الطائرات الأمريكية (يو إس إس أيزنهاور) نحو سواحل جزيرة كريت (اليونانية) في المتوسط بهدف المشاركة في مناورات هناك".

    وأشارت هذه المصادر إلى أن "تلك الوسائل زعمت أن "يو إس إس أيزنهاور، عبرت قناة السويس صباح أمس الأحد، برفقة 12 سفينة حربية أمريكية، بغرض المشاركة في مناورات عسكرية مشتركة مع القوات اليونانية في بحر إيجة لمدة 10 أيام".

    ودفعت تلك المصادر التركية برواية مغايرة عن عدد السفن التي تقودها حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس أيزنهاور"، مشيرة إلى أنها "وصلت مضيق جبل طارق، برفقة 3 سفن حربية أمريكية"، مشددة على أن حاملة الطائرات الأمريكية لا تخطط لإجراء مناورات عسكرية مشتركة مع القوات اليونانية في بحر إيجة.

    وأفادت وكالة أنباء "الأناضول" بأنها علمت أن حاملة الطائرات الأمريكية هذه "ستجري تدريبات في الأيام القادمة، ولكن ​​مع سفن البحرية التركية المشاركة في عملية "درع البحر المتوسط".

    وكانت بوابة الأخبار Newsbomb.gr، قالت إن "حاملة الطائرات النووية، USS Dwight D. Eisenhower ، و 12 سفينة حربية أخرى وصلوا إلى البحر الأبيض المتوسط، لإجراء تدريبات مع القوات الجوية اليونانية.

    انظر أيضا:

    مطاردة من خفر السواحل التركي لزورق يوناني في بحر إيجة... فيديو
    أردوغان يأمر خفر السواحل بمنع المهاجرين من عبور بحر إيجه
    الخارجية الروسية: ينبغي على أثينا وأنقرة حل قضية بحر إيجة عبر الحوار
    وزيرة الدفاع الفرنسي: نقف مع اليونان لمواجهة التوتر في بحر إيجة
    تركيا… إنقاذ 60 طالب لجوء ببحر "إيجه" بينهم أطفال ونساء
    الكلمات الدلالية:
    حاملة طائرات أمريكية, بحر إيجة, اليونان, تركيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook