04:38 GMT11 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    1416
    تابعنا عبر

    نشرت وسائل إعلام إيرانية فيديو لإطلاق صواريخ باليستية من أعماق الأرض "للمرة الأولى في العالم" بحسب ما أعلنه قادة في الحرس الثوري الإيراني.

    وكان قائد القوة الجوفضائية العميد أمير علي حاجي زادة قال إن "إطلاق هذه الصواريخ جرى من دون منصات ومعدات متعارف عليها، حيث تقوم الصواريخ المعبأة بشق الأرض دفعة واحدة والانطلاق نحو الأهداف المحددة وتدميرها".

    وأضاف العميد حاجي زادة، في تصريح نقلته وكالة "فارس" الإيرانية على هامش مناورات "الرسول الأعظم": "لقد جرى للمرة الأولى في العالم إطلاق صواريخ باليستية من أعماق الأرض".

    وتداول ناشطون الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدين بقوة إيران العسكرية وإنجازاتها المتوالية على صعيد التصنيع العسكري.

    وبدأت المرحلة الأخيرة من مناورات "الرسول الأعظم" المشتركة بين القوتين البحرية والجوفضائية التابعة لحرس الثورة الإسلامية".

    وقال الحرس الثوري إن "مقاتلاته من طراز سوخوي -22 قامت أيضا بتدمير الأهداف المعادية المفترضة في جزر فارور بواسطة القذائف المجنحة".

    كما تم بنجاح "تنفيذ هجوم بطائرات مسيرة من طراز "شاهد 181، ومهاجر، وباور على أهداف العدو الافتراضي وتدمير المواقع المحددة مسبقا".

    انظر أيضا:

    إيران تعلن عدد ضحايا فيروس كورونا من الكوادر الطبية
    إيران تحث كوريا الجنوبية على القيام بإجراء ملموس بشأن أرصدتها المجمدة في مصارفها
    الخارجية الأمريكية: نشعر بقلق عميق من احتمال رفع حظر التسليح المفروض على إيران
    الكلمات الدلالية:
    إيران, صاروخ باليستي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook