18:28 GMT09 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    قال قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني، الأميرال علي رضا تنكسيري، إن التدريب على الدفاع عن جزر الخليج، والتصدي للمخلين بالأمن تعد من أهداف إقامة مناورات "الرسول الأعظم -14".

    ونقلت وكالة "إرنا"، مساء اليوم الأربعاء، عن رضا تنكسيري، أننا "لن نسمح للأعداء باستغلال الخليج الفارسي، أو أي نقطة أخرى من إيران الإسلامية".

    وعلى هامش المرحلة النهائية من مناورات "الرسول الأعظم (ص)-14" المشتركة، اليوم الأربعاء، أضاف العميد تنكسيري، ان هذه المناورات أجريت وفقا للعبة الحرب والاستراتيجيات المتبعة في الخليج ومنطقة جنوب البلاد، ويتم من خلالها التدريب على أساليب توفير الأمن في الخليج والتصدي للمخلين بالأمن.

    وأشار تنكسيري إلى السيناريوهات والإجراءات التي اتخذتها الوحدات البحرية في هذه المناورات، مضيفا أن هذا التمرين العسكري تضمن تصميم وتنفيذ خطة إطلاق الصواريخ على الأهداف المحددة، وقتال المروحيات المحلية، والطائرات البرمائية للقوة البحرية المصحوبة بالصواريخ الموجهة.

    ولفت إلى أن المناورات شملت تنفيذ عمليات زرع الألغام البحرية الهجومية والدفاعية، بهدف قطع خطوط مواصلات العدو، والدفاع الساحلي وتدمير السفن البرمائية والسفن الداعمة للعدو في لعبة الحرب بنجاح تام.

    انظر أيضا:

    إيران تحث كوريا الجنوبية على القيام بإجراء ملموس بشأن أرصدتها المجمدة في مصارفها
    البحرية الأمريكية تعلق على مناورات إيران في مياه الخليج
    واشنطن: أعمال إيران المدمرة في المنطقة تزداد حال رفع حظر التسليح عنها
    الخارجية الأمريكية: نشعر بقلق عميق من احتمال رفع حظر التسليح المفروض على إيران
    الكلمات الدلالية:
    مناورات, إيران, الحرس الثوري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook