22:41 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلن المكتب الصحفي للرئاسة الأذربيجانية، اليوم الجمعة، عن إجراء الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، اتصالا بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، بحثا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين والتدريبات العسكرية المشتركة.

    وقال متحدث باسم المكتب الصحفي للرئيس الأذربيجاني لوكالة "سبوتنيك": "اتصل رئيس جمهورية أذربيجان، إلهام علييف، برئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان، اليوم 31 تموز/ يوليو، مهنئا الرئيس رجب طيب أردوغان والشعب التركي الشقيق بعيد الأضحى المبارك، وتمنى للرئيس التركي الصحة والازدهار. رجب طيب أردوغان شكره على الاهتمام ونقل أطيب تمنياته لرئيس الدولة ولشعبنا بمناسبة العيد".

    كما عبر الجانبان عن ارتياحهما لتطور العلاقات التركية الأذربيجانية وأعربا عن ثقتهما بأن العلاقات سوف تستمر بالتعزيز.

    وأوضح المكتب الصحفي "أشار الرئيسان إلى نجاح التدريبات العسكرية الأذربيجانية التركية المشتركة في مناطق مختلفة من أذربيجان، واصفين ذلك بمظهر آخر للعلاقات التركية الأذربيجانية الودية والأخوية وناقش الرئيسان القضايا المتعلقة بآفاق التطور الناجح للتعاون الثنائي في مختلف المجالات".

    هذا وتستمر الاشتباكات على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان، التي بدأت منذ الـ12 من تموز/ يوليو الجاري، في منطقتي توفوز وتافوش المجاورتين، اللتين تقعان على الحدود مع جورجيا وتقعان على بعد مئات الكيلومترات من ناغورني- قره باخ، غير المعترف بها. وتوجد في مكان القصف مواقع عسكرية منتشرة بالقرب من قرية موفسيس. ووفقا لـ باكو، فقد قتل حتى الآن، 12 عسكريا أذربيجانياً، بينهم جنرال.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook