17:58 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، أن "نسبة الإصابة في صفوف القوات المسلحة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) هي أقل من المعدل العام في البلاد".

    وقال اللواء باقري، في تصريح صحفي على هامش اجتماع مقر "الإمام الرضا" الصحي والعلاجي التابع للقوات المسلحة: إن مقر "الإمام الرضا الصحي العلاجي يواصل نشاطه منذ أكثر من 5 أشهر في الأركان العامة والقوات المسلحة كلها"، حسب وكالة "فارس" الإيرانية.

    وأضاف: "أننا ما زلنا نستقبل في مستشفيات القوات المسلحة المرضى المصابين بفيروس كورونا وهنالك في الوقت الحاضر نحو 650 مريضا راقدا فيها وقد بلغ عدد الذين رقدوا في هذه المستشفيات لغاية الآن 20 الفا".

    وأوضح أن "الأنشطة العلمية والبحثية للقوات المسلحة ما زالت جارية ومن بين أكثر من 100 مشروع تمت المصادقة على 18 منها ونقوم بدعمها"، مضيفا أن "هذه المشاريع يجري تنفيذها الآن في مختلف المجالات منها الأدوية واللقاح".

    وتابع رئيس الأركان العامة، أنه "تم خلال الاجتماع بحث وتقييم كيفية مواصلة مراكز التدريب التابعة للقوات المسلحة أنشطتها وكيفية استمرار مختلف المهمات الدفاعية والأمنية والتمارين والمناورات، ومن ثم اتخذت القرارات اللازمة في هذا المجال".

    وأكد اللواء باقري أن "جميع التدريبات في القوات المسلحة جارية ولن تتعطل"، مضيفا أن "نسبة الإصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف القوات المسلحة هي أقل من المعدل العام في البلاد والسبب في ذلك يعود إلى إجراءات الوقاية اللازمة التي ستستمر على هذا المنوال".

    وسجلت وزارة الصحة الإيرانية، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفاة 189 مصابا بفيروس كورونا، وأكثر من 2000 إصابة، وقالت الناطقة باسم وزارة الصحة، سيما سادات لاري، أمس الاثنين، إن "إجمالي الوفيات بوباء كوفيد -19 يبلغ 18616 (بزيادة 189 وفاة) وإجمالي الإصابات 328844 (بزيادة 2132 حالة). وكشفت أن عدد الحالات في العناية المركزة بلغ 3882.

    انظر أيضا:

    روحاني: كورونا قد يستمر في إيران لمدة عام وعلينا التعايش معه
    إيران تعلن عن اختبار مبدئي ناجح للقاح كورونا
    إيران تعلن عن قرار جديد بشأن تفشي كورونا
    إيران تسجل رقما قياسيا في حالات الوفاة الجديدة جراء كورونا
    إيران تعلن عدد ضحايا فيروس كورونا من الكوادر الطبية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, الجيش الإيراني, رئيس أركان الجيش الإيراني اللواء محمد باقري, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook