05:40 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    وصف سفير ومندوب إيران الدائم في منظمة الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، فشل مشروع القرار الأمريكي في مجلس الأمن الدولي لتمديد الحظر التسليحي على بلاده، مؤشرا لعزلة واشنطن في الساحة الدولية.

    ونقلت وكالة "إرنا" عن تخت روانجي قوله "تصويت مجلس الأمن اليوم كشف عزلة أمريكا الكاملة، إذ أنها كانت تروج لمسالة أن الفيتو هو الذي يمكن أن يحول دون تمرير مشروع القرار الأمريكي في حين لم تكن هنالك حاجة إلى الفيتو حيث فشل المشروع في الحصول على الاصوات اللازمة".

    وأضاف "محاولة الأمريكيين هي سياسة فاشلة ينبغي عليهم أخذ العبرة منها، سياسة أثبتت أنهم في عزلة في العالم وحتى أن شركاءهم لم يواكبوهم".

    وتابع "ينبغي القول في الواقع إن الحكومة الأمريكية لا تمتلك أي سياسة أي لا يمكن إطلاق اسم الدبلوماسية عليها، إذ سعوا على مدى أشهر عبثا إلا أن النتيجة كانت مثل هذا التصويت".

    فشل مجلس الأمن الدولي، أمس الجمعة، في التوصل إلى قرار لتمديد حظر السلاح على إيران.

    وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، "رفض (مجلس الأمن) قرارا معقولا بتمديد حظر السلاح المفروض منذ 13 عاما على إيران ومهد الطريق أمام الدولة الرائدة في العالم لرعاية الإرهاب بشراء وبيع الأسلحة التقليدية دون قيود محددة من الأمم المتحدة والتي فرضت لأول مرة منذ أكثر من عقد".

    انظر أيضا:

    بوتين يقدم مبادرة لتجنب المواجهة حول إيران في مجلس الأمن
    سفير إيران بالأمم المتحدة يحذر: أي عودة لعقوبات مجلس الأمن ستقابل بشكل صارم 
    مجلس الأمن يرفض مشروع قرار الولايات المتحدة بشأن تمديد حظر الأسلحة على إيران
    الكلمات الدلالية:
    مجلس الأمن, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook