01:05 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    271
    تابعنا عبر

    أكد وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتمي، اليوم الأحد، أن بلاده "ستبقى تقدم المساعدات إلى جميع حركات المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني"، محذرا "الدول الخليجية من إيجاد موطئ قدم للصهاينة في المنطقة".

    وقال العميد حاتمي، خلال مؤتمر صحفي بمناسبة يوم الصناعات الدفاعية، اليوم الأحد "إن ما حدث من الإمارات يشكل خيانة للشعب الفلسطيني"، معتبراً أن "الإمارات تتحمل مسؤولية زعزعة الأمن في منطقة الخليج إن حدث ذلك بسبب تواجد الاحتلال الإسرائيلي فيها"، وذلك حسب وكالة "فارس" الإيرانية.

    كما تطرق وزير الدفاع الإيراني إلى التطورات الإقليمية والعالمية المتسارعة وأكد، "أن هذه التطورات تضعنا أمام محيط متغير الأمر الذي يتطلب منا التعامل مع هذه المتغيرات بالشكل الصحيح".

    وشدد العميد حاتمي، على أن "إيران مستعدة لتلبية احتياجات لبنان من السلاح لكن الخيار يبقى لهم"، مؤكدا أن "منهجية إيران هي الردع الفاعل، وسنتصدى لأي تهديد، وأن استراتيجيتنا هي الدفاع النشط، كما هو الحال في مواجهتنا مع الإرهابيين".

    وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قال، أمس السبت، إن بلاده ترفض وتدين إقامة أي علاقة مع إسرائيل وتعتبر عمل الإمارات خيانة للمسلمين وللشعب الفلسطيني وللقدس، مضيفا: "إننا نحذر الامارات من فتح ابواب المنطقة لدخول الكيان الصهيوني، وإن فعلت فسيكون لنا معها حساب آخر وتصرف مختلف".

    وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس الماضي، التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية، قائلا على حسابه الرسمي بـ"تويتر": "انفراجه كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

    كما أعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن الاتفاق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، على وقف خطة إسرائيل لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، فيما قال نتنياهو في تغريدته "إنه يوم تاريخي".

    العلاقات الرسمية بين إسرائيل والعرب
    © Sputnik
    العلاقات الرسمية بين إسرائيل والعرب

    انظر أيضا:

    "يتصالحون معها ويحاصروننا".. حمد بن جاسم يعلق على اتفاق الإمارات وإسرائيل
    قرقاش لصحيفة عبرية: من المهم جدا أن نرى زوارا إسرائيليين في الإمارات
    أول تعليق من سوريا على تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل
    روحاني يحذر الإمارات من السماح لإسرائيل بأن يكون لها موطئ قدم بالمنطقة
    روحاني: حمينا حكام الخليج وإن فتحت الإمارات الباب لإسرائيل فسيكون لنا حساب آخر
    الكلمات الدلالية:
    وزير الدفاع الإيراني, أمير حاتمي, الإمارات, إسرائيل, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook