16:32 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الداخلية البيلاروسية، عن عدم تسجيل أي أحداث عنف أو اعتقالات خلال المظاهرة التي شهدتها العاصمة مينسك اليوم الأحد.

    وقالت أولغا تشيمودانوفا، السكرتيرة الصحفية لوزارة الداخلية البيلاروسية، إن الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة مينسك اليوم جرت دون وقوع حوادث أو اعتقالات.

    وقالت تشيمودانوفا "وفقا للمعلومات الأولية، لم تكن هناك اعتقالات في مينسك، وحدثت المظاهرات دون تسجيل وقوع حوادث".

    وفيما يتعلق بعدد المشاركين في الاحتجاجات، أشارت تشيمودانوفا إلى أن هذه المعلومات ستكون على الأرجح صباح يوم الغد الاثنين.

    وكانت وكالة "بالت" البيلاروسية الحكومية، أشارت في وقت سابق من اليوم إلى تجمع مناصري الرئيس البيلاروسي في ساحة الاستقلال في وسط العاصمة مينسك حيث ظهر الرئيس فجأة أمام منصة خاطب فيها شعبه وقال لوكاشينكو: "أشكر جميع المشاركين في هذه المسيرة الهادئ والمسالمة، هذا الشعب الذي عشنا معا ربع قرن من السنوات الصعبة ولم تخذلوني أبدا وشكرا لسكان غوميل وموغيليف وفيتيبسك، بالإضافة إلى سكات بريست وغيرها من المناطق".

    وتستمر الاحتجاجات الجماهيرية في جميع أنحاء بيلاروس مباشرة بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية، التي فاز بها الزعيم البيلاروسي الحالي ألكسندر لوكاشينكو في 9 أغسطس/ آب الجاري، بنسبة 80%.

    وأعلن رئيس لجنة التحقيق في بيلاروسيا، إيفان نوسكيفيتش، أنه تم فتح قضايا جنائية بشأن أعمال شغب وعنف ضد الشرطة، مؤكدا أن المشاركين في هذه الأعمال قد يواجهون عقوبة السجن لمدة تصل إلى 15 عاما.

    انظر أيضا:

    لوكاشينكو وبوتين يجريان "مشاورات مستفيضة" حول بيلاروس
    بالفيديو...رئيس بيلاروس يخرج إلى شعبه "أنحني لكم وأشكركم"
    الكلمات الدلالية:
    الداخلية, احتجاجات, بيلاروس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook