10:02 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    أحداث بيلاروسيا (66)
    0 20
    تابعنا عبر

    صرح رئيس بيلاروس، ألكسندر لوكاشينكو، متحدثًا مع موظفي مصنع مينسك للجرارات (MZKT) ، بأنه لن تكون هناك انتخابات رئاسية أخرى، حسب وكالة بيلتا.

    وزار لوكاشينكو MZKT اليوم الاثنين.

    وقال لوكاشينكو: "لن تنتظروا مني أبدا أن أقوم بشيء تحت الضغط. لن تكون هناك (انتخابات أخرى). لأنه لن يكون هناك MZKT ولا MAZ ولا بيلاز، سنقوم بتدمير كل شيء في غضون ستة أشهر".

    ودعا رئيس بيلاروس إلى إعادة توزيع السلطة في البلاد من خلال العملية الدستورية، وليس من خلال الضغط وإجراءات الشارع.

    وقال الرئيس، خلال محادثة مع عمال النقابة، إن العمل جار الآن على خيارات لتغيير دستور البلاد، بما ينص على إعادة توزيع السلطة.

    وقال "لا يمكنكم إعطاء هذا الدستور لشخص غير معروف. لأنه ستكون هناك مشاكل".

     بدأ جزء من عمال مصنع مينسك للجرارات باحتجاجات، اليوم، وذهبوا مع موظفي مصنع مينسك للإلكترونيات التقنية كوزلوف، إلى حيث وصل الرئيس.

    كما أفاد مراسل "نوفوستي"، أنه عند مداخل المصنع وفي المنطقة المحيطة بها، كان يقف ممثلو جهاز الأمن التابع لرئيس الدولة. بعد الخطاب، غادر لوكاشينكو MZKT بمروحية، وفي نفس الوقت تقريبًا اقترب حشد من المتظاهرين من المصنع. وتجمع العمال في موقف السيارات عند المدخل المركزي وهتفوا "ارحل".

    هذا وبدأت احتجاجات جماهيرية في جميع أنحاء بيلاروسيا في 9 أغسطس/ آب من الشهر الحالي، بعد الانتخابات الرئاسية التي فاز بها الرئيس الحالي ألكسندر لوكاشينكو، الذي حصل، بحسب لجنة الانتخابات المركزية، على 80.1٪ من الأصوات.

    وتستمر الاحتجاجات وأعمال الشغب منذ الأحد قبل الماضي، وقوبلت بقمع من قبل قوات الأمن وحفظ النظام باستخدام الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية وخراطيم المياه والرصاص المطاطي.

    الموضوع:
    أحداث بيلاروسيا (66)

    انظر أيضا:

    بريطانيا تعلن رفضها نتائج الانتخابات الرئاسية البيلاروسية وتصفها بالمزورة
    ماكرون: على الاتحاد الأوروبي دعم المحتجين السلميين في بيلاروس
    الداخلية البيلاروسية: احتجاجات اليوم جرت دون عنف أو اعتقالات
    الكلمات الدلالية:
    انتخاب, بيلاروس, لوكاشينكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook