17:43 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 26
    تابعنا عبر

    أعلنت شركة "أفييشن لينكس" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل أول اتفاق سياحي عقب اتفاق الإمارات وإسرائيل على تطبيع العلاقات بينهما.

    وصرحت "أفييشن لينكس"، التي تعمل في إسرائيل تحت اسم "كيشري تيوفا" للسفر، أنها "ستبدأ ببيع باقات العطلات إلى فنادق ريكسوس في الإمارات العربية المتحدة، في أحدث صفقة عقب التطبيع"، حسب وكالة "رويترز".

    وأضافت، أن"الباقات التي ستحصل عليها أربعة فنادق ريكسوس ستكون متاحة لعطلة "عيد المظلة" اليهودي في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول المقبل وباستخدام رحلات الخطوط الجوية التركية"، مؤكدة  أن "الباقات ستكون متاحة في البداية للإسرائيليين، الذين لديهم تصاريح دخول إلى الإمارات، ولاحقا لجميع المواطنين فور إتمام الاتفاق".

    ويعتبر هذا الاتفاق هو الأول في قطاع السياحة، بعد أن أعلنت إسرائيل والإمارات يوم الخميس الماضي أنهما ستطبعان العلاقات الدبلوماسية وتقيمان روابط جديدة واسعة.

    ​وأعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن الاتفاق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، على وقف خطة إسرائيل لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، فيما قال نتنياهو في تغريدة: "إنه يوم تاريخي".

    انظر أيضا:

    "حكام عملاء"... إيران تهاجم الإمارات بشدة بعد تطبيع العلاقات مع إسرائيل
    القيادات الفلسطينية ترفض ما قامت به الإمارات من اتفاق مع إسرائيل
    تنديد واسع في تونس باتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل... صور وفيديو
    رغم الاتفاق مع الإمارات... إسرائيل تدشن مدينة جديدة في غور الأردن
    لبنان يكشف رسميا موقفة من التطبيع مع إسرائيل ويعلق على قرار الإمارات
    الكلمات الدلالية:
    الخطوط التركية, لبنان, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook