00:31 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    رشح الحزب الديمقراطي الأمريكي، كامالا هاريس رسميًا لمنصب نائب الرئيس. وفقا لقرار مؤتمر الحزب.

    موسكو  - سبوتنيك.  ويأتي هذا القرار بعدما أصبح جو بايدن رسميا، المرشح الرئاسي عن الحزب الديمقراطي لينافس الرئيس دونالد ترامب.

    وفي 11 أغسطس/ آب الحالي، اختار بايدن السيناتور السوداء كامالا هاريس لتولي منصب نائبته في انتخابات الـ 3 من نوفمبر/تشرين الثاني التي سيواجه فيها الرئيس الحالي دونالد ترامب الساعي للفوز بولاية ثانية.

    ​والسناتورة هاريس محامية وتشغل منذ عام 2017 منصب سيناتور عن ولاية كاليفورنيا في مجلس الشيوخ الأمريكي.

    كما شغلت هاريس في الفترة ما بين عامي 2004 و2011، منصب مدعي عام سان فرانسيسكو، وشغلت بين عامي 2011 و2017، منصب النائب العام الثاني والثلاثين لولاية كاليفورنيا.

    ولدت كامالا ديفي هاريس في 20 أكتوبر من عام 1964، في مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتخرجت من جامعة هوارد، ومن كلية هاستينغز للقانون في جامعة كاليفورنيا.

    وكانت والدتها شيامالا غوبالان عالمة تاميلية هندية متخصصة بسرطان الثدي، هاجرت إلى الولايات المتحدة من مدينة مدراس بولاية تامبل نادو الهندية عام 1960 بهدف الحصول على درجة الدكتوراه في علم الغدد الصماء من جامعة كاليفورنيا في بركلي.

    أما والدها، دونالد هاريس، فهو أستاذ في علوم الاقتصاد في جامعة ستانفورد هاجر من جامايكا في عام 1961 بهدف إكمال دراساته العليا في الاقتصاد في جامعة كاليفورنيا في بركلي.

    ولكامالا شقيقة واحد فقط تصغرها بالعمر، واسمها مايا هاريس. واختارت الوالدة أن تمنح كلتا طفلتيها أسماء سنسكريتية مستمدة من الأساطير الهندوسية بهدف الحفاظ على هويتهما الثقافية.

    انظر أيضا:

    بايدن يختار السيناتور كامالا هاريس نائبا له في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
    بالفيديو...هاريسون فورد يثبت أنه ليس مجرد بطلا على شاشة السينما
    شاهد: اللقطات الأولى للكارثة الجوية التي كاد هاريسون فورد أن يتسبب بها
    التفاصيل الكاملة للكارثة الجوية التي كادت تتسبب بها طائرة هاريسون فورد
    الكلمات الدلالية:
    جو بايدن, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook