23:26 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية، سعيد خطيب، عن قيام طهران "بخطوة استباقية" في مجلس الأمن، ضمن إطار المساع الدبلوماسية لوزارة الخارجية الإيرانية لمواجهة "الاجراءات الامريكية المعادية" لبلاده في مجلس الأمن الدولي.

    وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، أشار الخطيب في تصريحات له اليوم الاثنين، إلى أن أمريكا كانت تنوي توزيع بيان ضد إيران على أعضاء مجلس الأمن، لكن إيران سبقتها من خلال رسالة أرسلها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

    ونوه المتحدث إلى أن رسالة ظريف التي سبقت رسالة نظيره الأمريكي إلى مجلس الأمن تضمنت "جميع الأسس القانونية التي تؤكد عدم أحقية أمريكا بأي تحرك ضد طهران"، في مجلس الأمن الدولي بسبب انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي.

    ومن جهة ثانية، بارك المتحدث بالجهود الحكومية الإيرانية طوال 40 عاما والتي دافعت فيها عن المصالح الإيرانية، وخصوصا في السنوات السبع الأخيرة والتي بذلت فيها الحكومة جهودا كبيرة على صعيد السياسة الخارجية دفاعا عن المصالح الوطنية، معتبرا أن هذه الجهود نتج عنها "ولادة إيران القوية"، رغم كل الإجراءات الأمريكية المطبقة على إيران.

    وتأتي تصريحات المتحدث باسم الخارجية الإيرانية على خلفية زيارة مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، إلى إيران، مشيرا إلى أن العلاقة بين طهران والوكالة "تكتسب أهمية كبيرة وقد تعرضت لتحديات عديدة"، لكن الاتفاق النووي طور هذه العلاقة إلى أعلى المستويات، مبينا عدم وجود أي مشكلة بين الوكالة وبلاده "ما دامت الوكالة تعمل بشكل حيادي ومستقل بعيدا عن الضغوط السياسية وتدخلات الطرف الثالث".

    انظر أيضا:

    "ينتشر دون أن يلاحظه أحد"... أطباء يحذرون من فيروس بدأ الانتشار في إسبانيا
    46 حقلا نفطيا... إيران تعلن عن اكتشاف نفطي كبير في مياهها الإقليمية
    علماء يحلون لغزا عمره 500 عام بشأن الجدار الداخلي لقلب الإنسان... صور
    يحسن الجلد ويسرع التعافي... الأوساط الطبية تتحدث عن طعام سيحل محل الكولاجين قريبا
    علماء يحطمون رقما قياسيا لأسرع خط إنترنت على الإطلاق
    إيران: مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يلتقي روحاني وظريف خلال زيارته طهران
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, نووي, طهران, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook