15:45 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وجه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، رسالة إلى الأمريكيين قبل انتخابات الرئاسة المقبلة، المقرر إجراؤها في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

    ويدعم أوباما، الذي ينتمي إلى الحزب الديموقراطي، مرشح الحزب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، بينما ينتقد آداء الرئيس الحالي دونالد ترامب، المنتمي إلى الحزب الجمهوري، الذي يسعى لفوز بفترة رئاسية ثانية.

    وكتب أوباما، على "تويتر"، اليوم الاثنين: "بعض الناس يعملون على جعل عملية التصويت في غاية الصعوبة لحرمان بعض الناس من أصواتهم خاصة ذوي البشرة الملونة"، مضيفا: "السبب في ذلك هو أنه عندما ينهض الجميع ويدلي بأصواتهم يمكن أن يحدث التغيير".

    ووجه رسالة إلى كل أمريكي، في تدوينة أخرى، قال فيها: "لا تدع هؤلاء يقنعوك بأن صوتك لن يغير شيئا"، مضيفا: "يجب عليك أن تضع خطة للإدلاء بصوتك والتسجيل مبكرا، وعلى كل شخص أن يخبر الآخرين بذلك".

    وأعلن الحزب الديمقراطي الأمريكي، يوم 19 أغسطس/ آب، ترشيح جو بايدن رسميا للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020، وأكد بايدن يوم 21 أغسطس، قبوله رسميا ترشيح الحزب الديمقراطي لمنصب رئيس الولايات المتحدة.

    وأضاف بايدن إن الوقت قد حان لإنهاء "موسم الظلام"، متعهدا بتنفيذ استراتيجية وطنية لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد، في الولايات المتحدة.

    وحذر المرشح الديمقراطي من أنه في حالة بقاء الرئيس دونالد ترامب في منصبه، فإن إصابات ووفيات كورونا في الولايات المتحدة سيظل مرتفعا، وستغلق الشركات الصغيرة بشكل دائم، وستستمر معاناة العائلات العاملة.

    انظر أيضا:

    جو بايدن: أمريكا في مفترق طرق
    الحزب الديمقراطي يرشح جو بايدن رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية
    بايدن: ترامب لا يملك خطة لمحاربة كورونا حتى الآن
    بايدن يقبل ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    جو بايدن, انتخابات الرئاسة الأمريكية, دونالد ترامب, باراك أوباما
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook