03:20 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نشر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، بشأن إيران والاتفاق النووي.

    وأكد بومبيو، مجددا، عزم بلاده محاسبة إيران ووقف أنشطتها التخريبية في المنطقة، وإعادة فرض العقوبات عليها. وقال: "عقوبات الأمم المتحدة التي تعيدها الولايات المتحدة ضد إيران، بالإضافة إلى إبقاء حظر الأسلحة على طهران، ستحاسب النظام الإيراني على سائر أنشطته التخريبية، الأنشطة التي تجاهلها مؤلفو الاتفاق النووي بحماقة".

    ​وشددت الحكومة الإيرانية، علی أن "استخدام آلیة إعادة العقوبات من قبل الولایات المتحدة وفرض حظر الأسلحة من قبل مجلس الأمن الدولي ضد إیران لیس له أساس قانوني ویتعارض مع القرار 2231".

    كان وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، قال إن إيران بحاجة إلى صواريخ لاحتواء الولايات المتحدة وإسرائيل، ولن تستخدم طهران إمكاناتها لأغراض أخرى.

    ووفقا للوزير الإيراني، كررت الولايات المتحدة باستمرار، في السنوات الأخيرة، سيناريو عسكريا محتملا ضد إيران، وإسرائيل، فيما اعتبره: "انتهاكا لجميع الأعراف والاتفاقيات الدولية".

    وفي السنوات الأخيرة ، سعت إيران إلى تحسين دقة صواريخها قيد التطوير. وتثير عمليات الإطلاق والتجارب التي أجرتها طهران بعد الاتفاق على البرنامج النووي الإيراني عام 2015 قلق الغرب وعدة دول في المنطقة.

    انظر أيضا:

    طهران: إيران تحتاج إلى الصواريخ لاحتواء أمريكا وإسرائيل
    نتنياهو يبعث رسالة عاجلة إلى أمريكا بشأن إيران
    أمريكا تواجه مزيدا من العزلة… 13 من بين 15 بلدا بمجلس الأمن تعارض العقوبات ضد إيران
    بومبيو: أمريكا تريد منع الصين وروسيا من انتهاك العقوبات على إيران
    في بلاغ خطي... إيران تهدد بـ"رد حاسم" إذا فعلت أمريكا آلية الزناد
    الكلمات الدلالية:
    حظر التسليح, مايك بومبيو, الاتفاق النووي الإيراني, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook