21:10 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش الإسرائيلي مساء الثلاثاء، عن حدث أمني على الحدود مع لبنان، فيما لم يذكر تفاصيل هذا الحدث، مشيراً إلى أنه تم إغلاق بعض المحاور.

    القدس- سبوتنيك. وقال الجيش في بيان :"حادث أمني على الحدود الإسرائيلية اللبنانية. تم إغلاق بعض الطرقات. التفاصيل قيد الفحص".

    وحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن الطيران الإسرائيلي حلق فوق بعض المناطق الحدودية مع لبنان، وأطلق قنابل مضيئة على الحدود بعد سماع دوي انفجارات بالمنطقة.

    أطلق ​الجيش الاسرائيلي ​قنابل مضيئة على الحدود اللبنانية قبالة بلدة ​ميس الجبل​، بينما سمع أهالي القرى الحدودية أصوات إنفجارات قوية.

    وقال شاهد عيان لـ"سبوتنيك" إن "أصوات القنابل المضيئة تسمع منذ الساعة العاشرة، من مساء اليوم الثلاثاء"، مضيفا: "لا تزال الأصوات تسمع حتى الآن".

    وكانت ​قيادة الجيش ​اللبناني قد أعلنت أن "​طائرة​ استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، خرقت الأجواء اللبنانية من فوق ​بلدة رميش​، الساعة​ 3.55 اليوم الثلاثاء"، مشيرا إلى أنها نفذت طيرانا دائريا فوق مناطق ​الجنوب​، ومن ثم غادرت الأجواء الساعة 10.45 من فوق بلدة يارون".

    وتابع: "في الساعة 7.50 خرقت طائرة معادية أخرى الأجواء اللبنانية من فوق بلدة ​ميس الجبل​، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ومن ثم غادرت الأجواء الساعة 12.00 من فوق ​بلدة عيترون​".

    من جانبه، قال تلفزيون "المنار" التابع لجماعة "حزب الله" نقلا عن مراسله إن الطائرات الإسرائيلية أطلقت نحو 20 قذيفة من الفوسفور الحارق على حدود لبنان.

    انظر أيضا:

    غانتس يوجه تهديدا قويا إلى قادة حماس من على حدود غزة
    الجيش الإسرائيلي يلقي قنابل مضيئة على الحدود مع لبنان
    إعلام: إسرائيل تطلق قذائف الفوسفور على حدود لبنان
    الكلمات الدلالية:
    الحدود, لبنان, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook