20:15 GMT01 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأربعاء، استعداد بلاده الكامل للتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مضيفًا في الوقت ذاته مسؤولية المنظمة في حماية الاتفاق النووي.

    طهران- سبوتنيك. وقال روحاني خلال لقاء مع المدير العام للوكالة الإيرانية للطاقة الذرية: "إيران مستعدة للتعاون مع الوكالة في إطار الضمانات، والوكالة الدولية لديها مسؤولية مهمة فيما يتعلق بالاتفاق النووي وهي حماية هذا الاتفاق وتوضيح جوانبه الفنية للعالم".

    من جانبه أكد المدير العام للوكالة، علي أكبر صالحي، أن بلاده ملتزمة بتعهداتها الدولية في إطار الاتفاق النووي، ولن تقبل أي طلب خارج نطاق هذه الالتزامات، وذلك بعد اتفاق بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية على تفتيش موقعين نوويين.

    وقال صالحي خلال إن "إيران ملتزمة بتعهداتها الدولية ولم ولن تعمل ضد مصالحها الوطنية"، مضيفًا: "لا نقبل أي طلب خارج نطاق التزاماتنا"، حسب ما نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية.

    ووافقت إيران طواعية على السماح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفتيش منشأتين كانتا محل خلاف، وتم الاتفاق بين إيران والوكالة على مواعيد التفتيش.

    وجاء في بيان مشترك لطهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الأربعاء: "تسمح إيران إيران طوعا للوكالة الدولية للطاقة الذرية الوصول إلى الموقعين المحددين من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتسهل أنشطة التفتيش للوكالة لحل هذه المسائل".

    وأضاف البيان "تم الاتفاق على مواعيد دخول الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأنشطة التفتيش".

    انظر أيضا:

    مجلس الأمن يرفض استئناف العقوبات ضد إيران
    الأولى في البلاد... إيران تعلن تدشين منظومة قياس بيولوجي ذكية تتتبع حركة الأفراد
    مساعد وزير الخارجية: إيران تدعم حلا سياسيا للأزمة السورية
    الكلمات الدلالية:
    الوكالة الدولية للطاقة الذرية, الوكالة الدولية للطاقة الذرية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook