19:37 GMT01 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف نافالني (56)
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلن الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن، جوزيب بوريل، أن الاتحاد الأوروبي سيعقد اجتماعا غير رسميا، في 27 و28 أغسطس/آب، يناقش خلاله العلاقات مع روسيا على خلفية الوضع المتعلق بالمعارض الروسي أليكسي نافالني.

    وقال بوريل "سنناقش أيضا العلاقات مع روسيا، هذه مسألة صعبة". وأضاف، أن هذا الموضوع مهم، لا سيما في ضوء الوضع عن صحة أليكسي نافالني".

    وصرح رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، اليوم الثلاثاء، بأن تصريحات المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، حول الوضع مع أليكسي نافالني، والبيان اللاحق للممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، بشأن الحادث مع المعارض نافالني، تدفع للتساؤل حول استفزازات محتملة من ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى لمزيد من الاتهامات ضد روسيا.

    وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت عيادة شاريتيه في برلين أن نافالني تسمم بمادة من فئة مثبط إستيراز الأسيتيل كولين ولا تزال المادة المحددة التي تسببت في التسمم غير معروفة، وهناك تحليل شامل آخر قيد التنفيذ. كما ذكرت العيادة الألمانية أن نافالني يعالج بالأتروبين وفقًا للتشخيص، ولا يزال في غيبوبة اصطناعية، وحالته "خطيرة" ، لكن لا يوجد تهديد خطير لحياته.

    بينما قال رئيس قسم التخدير والإنعاش رقم 1 في مركز "بيروغووف" الوطني للطب والجراحة، بوريس تبليخ، إن فرضية الأطباء الألمان تمت دراستها من قبل متخصصين روس في اليوم الأول، لكنهم لم يجدوا تأكيدًا لها. ووفقا له، فإنهم يتحدثون عن بيانات (أعراض) سريرية، وليس عن المادة نفسها التي لم يتم العثور عليها بعد.

    أما بالنسبة للأتروبين الموصوف لعلاج نافالني، فقد لفت تيليخ إلى أنه تم حقنه لنافالني منذ الدقيقة الأولى بعد دخوله المستشفى في مدينة أومسك، وبالتالي تمت مناقشة الحاجة إلى إعطائه (الأتروبين) بشكل متكرر، مشيراً إلى أنه بالإضافة إلى المذكور أعلاه، وجود مثل هذا التفاعل الكيميائي في الجسم، قد يكون نتيجة لاستخدام أدوية أخرى وكذلك عند السير الطبيعي للمرض.

    يذكر أنه في يوم الخميس الماضي، هبطت الطائرة التي كان على متنها نافالني في مطار أومسك اضطراريا بسبب تدهور حالة المعارض أثناء الرحلة. ونقل إلى المستشفى حيث أكدت وزارة الصحة في الإقليم أن المريض في العناية المركزة.

    من جانبها أكدت المتحدثة الصحفية باسم نافالني، كيرا يارمش، أنه مصاب بتسمم. وفقًا لإدارة المستشفى، لم يتم العثور علي سم أو آثار له في الدم أو البول، وشخص الأطباء الروس حالته على أنها اضطراب في التمثيل الغذائي الذي تسبب في انخفاض حاد في نسبة السكر في الدم. ونقل "نافالني" يوم السبت الماضي إلى عيادة "شاريتيه" في برلين.

    الموضوع:
    ملف نافالني (56)

    انظر أيضا:

    بوريل: الاتحاد الأوروبي يتعهد بتقديم 2.3 مليار يورو لدعم سوريا
    بوريل: حظر السلاح على ليبيا ينتهك يوميا ويجب وقف إطلاق النار والتدخلات الخارجية فورا
    جوزيب بوريل يجدد تضامن دول الاتحاد الأوربي مع قبرص واليونان ويدعو تركيا إلى التهدئة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook