21:50 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    سمحت محكمة إقليمية ألمانية، اليوم السبت، بتنظيم مظاهرات حاشدة في برلين على قيود فيروس كورونا وأصدرت حكما ضد الحظر الذي فرضته العاصمة الألمانية على مثل هذه الاحتجاجات.

    وقالت رويترز إن الشرطة الألمانية استعدت لأعمال عنف بعدما حث نشطاء معارضون للإجراءات المتعلقة بالفيروس متابعيهم على وسائل التواصل الاجتماعي في مختلف أرجاء أوروبا على تهيئة أنفسهم والتجمع في برلين.

    وقضت المحكمة بأن "التجمعات التي خططت لها عدة مبادرات في 29 أغسطس/آب ضد سياسة كورونا التي تنتهجها الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات يمكن أن تحدث".

    وتمكنت ألمانيا حتى الآن من إدارة أزمة جائحة فيروس كورونا بشكل أفضل من العديد من نظيراتها الأوروبية، إذ ساعد إجراء اختبارات الكشف عن الإصابة على نطاق واسع في الحد من الإصابات والوفيات.

    لكن الإصابات اليومية الجديدة زادت على نحو مطرد في الأسابيع الأخيرة، كما هو الحال في معظم أنحاء العالم.

    وحثت المستشارة أنجيلا ميركل المواطنين أمس الجمعة على الحفاظ على حذرهم من الفيروس. وقالت "هذه مسألة خطيرة.. خطيرة كما كانت في أي وقت مضى، وعليكم مواصلة التعامل معها بجدية".

    في سياق متصل، قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أمس الجمعة، إن جائحة فيروس كورونا ستتفاقم على الأرجح في الشهور المقبلة، مضيفة أن الحياة لن تعود إلى طبيعتها حتى يجري ابتكار لقاح لمكافحتها.

    وتابعت أنه على الرغم من أن ألمانيا لن تسدد بالكامل الدين الذي نتج عن إجراءات التخفيف المتخذة لمواجهة الضرر الاقتصادي الناجم عن الجائحة حتى 2058 فإن هذه التحفيزات كانت ضرورية لأنه لم يكن ممكنا السماح بتعثر الاقتصاد كلية في الوقت الراهن.

    انظر أيضا:

    تضاعف عدد اختبارات "كوفيد-19" في ألمانيا أربع مرات خلال شهر
    ألمانيا: تشخيص حالة نافالني لم يكن تحت ضغوط سياسية
    وزير خارجية ألمانيا يدعو تركيا واليونان إلى سحب سفنهما من شرق المتوسط
    ألمانيا ترحب بالإفراج عن الرئيس المالي وتدعو إلى العودة للنظام الدستوري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook