11:16 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    سافر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى بحيرة تشارلز بولاية لويزيانا، أمس السبت، لتفقد الأضرار الناجمة عن إعصار لورا، وكذلك لحضور إحاطة حول تأثير الكارثة والاستجابة الفيدرالية لها.

    وبعد أن تلقى أسئلة من المراسلين، بدأ ترامب في إهداء توقيعه التذكاري لبعض الحاضرين من المستجيبين لحالات الطوارئ في إعصار لورا، ممازحا إياهم أنه يمكنهم بيعه على موقع "إي باي" الشهير مقابل 10 آلاف دولار.

    وبعد أن طُلب منه إهداء توقيع واحد، جلس الرئيس الأمريكي وتواصل مع مجموعة من الأشخاص الذين كانوا بالقرب منه، وقال لهم: "تعالوا إلى هنا يا رفاق، تعالوا إلى هنا. أريد الحصول على القليل من القوة".

    وقام ترامب بإهداء ورقة عليها توقيعه التذكاري لمسؤول محلي، وقال له: "قم ببيع هذه على موقع "إي باي" الليلة وستحصل على 10000 دولار".

    فيما أخبر شخص آخر أنه لا يتعمد وضع اسمه لأنه سيكون أكثر قيمة من دونه.

    وجاءت زيارة الرئيس الأمريكي، أمس السبت، بالتزامن مع  الذكرى الخامسة عشرة لإعصار كاترينا.

    وأودى إعصار "لورا" الذي ضرب ولاية لويزيانا الأمريكية، الخميس، بحياة أربعة أشخاص إثر سقوط الأشجار التي اقتلعها الإعصار، فضلا عن الدمار الذي خلفه في بلدات ومدن جنوب غرب الولاية.

    ووفقا لوكالة رويترز، قال حاكم الولاية جون بيل إدواردز في مؤتمر صحفي: "كانت تلك أقوى عاصفة تجتاح لويزيانا. العاصفة مستمرة في إلحاق خسائر مادية وتهديد الأرواح".

    وأدى الإعصار إلى نشوب حريق في مصنع للكيماويات بمدينة ويستليك وتصاعدت منه أعمدة دخانية سوداء.

    وحث إدواردز سكان المنطقة المحيطة بالمصنع على البقاء في أماكنهم وإغلاق الأبواب والنوافذ ومكيفات الهواء لحين انتهاء السلطات من التحقيق في أسباب الحريق.

    وأعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن "لورا" وصل اليابسة مندفعا من خليج المكسيك، قبيل الساعة الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي كعاصفة من الفئة الرابعة صحبتها رياح قوية بسرعة 240 كيلومترا في الساعة.

    وبعد ساعات أكد المركز أن الإعصار فقد قوته سريعا وتحول إلى عاصفة من الدرجة الأولى مصحوبا برياح سرعتها القصوى 120 كيلومترا في الساعة ثم تحول إلى عاصفة مدارية.

    انظر أيضا:

    ترامب: حملتي الانتخابية تحمل روحا وحماسا أكثر من أي وقت مضى
    ترامب يتفادى السقوط أمام أنصاره بردة فعل سريعة.. فيديو
    طالت ابنته إيفانكا... تسجيلات سرية حول "عائلة ترامب" قبل انتخابات الرئاسة
    ترامب لا يستبعد زيارته لمدينة كينوشا الأمريكية التي شهدت أعمال شغب في وقت سابق
    رغم الاضطرابات... ترامب يزور مكان إطلاق النار على جايكوب بليك
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, دونالد ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook