10:14 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    126
    تابعنا عبر

    دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، المجتمع الدولي إلى مواجهة "النظام الإيراني" لوقف برامجه النووية، مؤكدًا أن طهران تشكل خطرًا على العالم برمته.

    وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي مع مستشاري الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، وروبرت أوبراين، بالقدس الغربية، اليوم الأحد "على جميع الدول مواجهة النظام الإيراني لوقف برامجها النووية".

    وأضاف "إيران تشكل خطر على العالم برمته ولن نسمح لذلك".

    وفي سياق متصل، أكد نتنياهو أن "اتفاق السلام مع الإمارات خطوة إلى الإمام وبدعم من الولايات المتحدة الأمريكية".

    وتابع "غدا ستكون أول رحلة تجارية بين إسرائيل والإمارات تضم وفدً رفيع المستوى".

    وفي وقت سابق من اليوم الأحد، وصل إلى إسرائيل وفدا أمريكيا رفيع المستوى للقاء عدد من المسؤولين الإسرائيليين قبل أن يتوجه ووفد إسرائيلي إلى أبو ظبي، في رحلة مباشرة تقلع من تل أبيب صباح غد لبحث تفاصيل اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات.

    ويضم الوفد كلًا من كبير مستشاري الرئيس الأمريكي غاريد كوشنير، ومستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، والمبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط آڤي بيركوڤيتش، ومن المقرر أن يلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ظهر اليوم إلى جانب مسؤولين إسرائيليين.

    وكانت سلطة المطارات الإسرائيلية قد أدرجت الرحلة المباشرة بين تل أبيب وأبو ظبي والتي كلفت بتسييرها شركة "إل عال" الإسرائيلية للطيران في تمام الساعة العاشرة من صباح غد الإثنين، وتحمل الرقم 971 وهو رمز الاتصال الدولي لدولة الإمارات.

    تأتي التطورات بعدما اعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الثالث عشر من أب/أغسطس الجاري، التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية، قائلا عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "انفراجه كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, إسرائيل, طهران, إيران, مؤتمر صحفي, نتنياهو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook